أسباب عدم نزول الوزن

5

29no3fb8 .
هناك اساب اساسية تمنع عدم نزول الوزن .

1-عدم شرب ماء كثير

يعتبر جفاف الجسم من اسباب فشل برنامج تخفيض الوزن. الماء من المغذيات الأساسية للجسم والتي تعلب دور فعال في حرق الدهون لان الماء يعتبر جزء من التفاعلات الكيميائية لحرق الدهون. ايضا ينقل الماء النفايات الناتجة من تحطيم الدهون خارج الجسم, في حالة الجفاف تتراكم هذه النفايات في الجسم مسببة مشاكل في الكبد مما يؤثر على وظائف الكبد ومنها حرق الدهون.
الماء يساعد عضلات الجسم والأعضاء على العمل وكفاءة افضل .مما ينعكس على زيادة معدل الأيض بالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية. وتشير البحوث إلى ان البالغين الذين يشربون ثمانية أكواب او اكثر من الماء يوميا يحرق سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يشربون كمية ماء أقل.

2-وضع أهداف غير واقعية

التخطيط اساس النجاح. وضع رقم كبير لتخفيض الوزن اكبر من قدرتك على تحقيقه هو واحد من اسباب فشل برنامج الحمية. ينبغي تحديد هدف واقعي يتناسب مع الامكانيات المتاحة للوصول للهدف المنشود. من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل، عليك التدرج بتخفيض الوزن من خلال وضع جدول زمني .

3-قياس وزن الجسم يوميا

قياس وزن الجسم يوميا هو وصفة للإحباط، لأنه يؤدي إلى الاصابة باضطراب الأكل. كذلك يؤدي إلى الإحباط بسبب التقلبات في الوزن . العديد من الخبراء يوصون قياس وزن الجسم اسبوعيا.

4-تجنب منتجات الالبان

الكثير من برامج الحمية لا تحتوي على منتجات الالبان .لأنه يُعتقد انها تزيد الوزن. الأبحاث الحديثة تشير إلى أن الجسم يحرق المزيد من الدهون عندما يحصل ما يكفي من الكالسيوم ومنتجات الالبان غنية به. خبراء التغذية يوصون تضمين حمية تخفيض الوزن و حليب قليل الدسم ومنتجاته.

الزوار شاهدوا أيضا:

شارك.

5 تعليقات

  1. غير معروف في

    شكرا اعتقد انى اعانى من عدم نزول الوزن ولما قرات الاسباب وجدت انى فغلا مقلة فى شرب الماء ان شاء الله بحاول اعدل من الرحيم

علق على الموضوع