الجمعة , مارس 24 2017

أقوى 5 خلطات الجزر الجمالية

أقوى 5 خلطات الجزر الجمالية سريعة و فعالة تساعدك على العناية بجمالك خاصة في فصل الصيف تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
25452
يحتوي الجزر على مادة الكاروتين التي تساعد في إبقاء البشرة صحية و متوهجة.
تساعد مادة الكاروتينات, و المواد المضادة للتأكسد, الموجودة في الجزر, على إبطاء عملية الشيخوخة, و تعزيز إنتاج الكولاجين, لمنع ظهور التجاعيد بسرعة.
يوجد في الجزر خصائص مضادة للإلتهابات, تساعد في تنغيم, و تنشيط الجلد, كما و تعمل مادة الكاروتينويدس على حماية و تكيف الجلد.
أقوى 5 خلطات الجزر الجمالية
الخلطة الأولى:
تقطع ثمرة من الجزر وتوضع داخل العصارة أو محضرة الطعام وتهرس جيدًا، ثم تصفى بعد ذلك لاستخلاص العصير. تسكب ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون وتخلط المكونات جيدًا لتكوين عجينة خفيفة توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك.
الخلطة الثانية:
– نقشر الجزر ونطبخه على البخار، أو نغليه حتى يصبح طرياً.
– نهرس الجزر بالشوكة أو أداة هرس البطاطا.
– نضيف ملعقة طعام من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون.
– نخلط العسل وزيت الزيتون. (إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك الاستغناء عن زيت الزيتون).
– نضيف بضعة قطراتٍ من عصير الليمون. حسب نوع بشرتك يمكنك اضافة أو تقليل الكمية (عصير الليمون مادة مقلصة طبيعية، لذا إذا كانت بشرتك دهنية، أنت بحاجة إلى المزيد من الليمون)، إذا كانت بشرتك جافة فيمكنك إضافة حوالي 8 قطراتٍ من الليمون وإذا كانت بشرتك دهنية، اضيفي ملعقةً كاملةً.
– نراقب المزيج، يجب أن لا يكون المزيج لزجاً أو سائلاً جد، إذا كان المزيج سميكاً جداً، يمكنك أن تضيفي زيت زيتون أكثر أو ماء، كما يمكنك إضافة العسل لزيادة لزوجة المزيج.
– نترك المزيج ليبرد قبل وضعه على بشرتك.
– نضع قناع الجزر على بشرةٍ نظيفةٍ حتى رقبتك مع تجنب منطقة الفم والعيون. يُترك على البشرة لمدة 10 -15 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ .
– نجفف الوجه بمنشفةٍ رطبةٍ ونستعمل كريماً مرطباً على كامل الوجه.
الخلطة الثالثة:
ملعقة عصير جزر
ملعقة عسل نحل
عصير ليمونة
ملعقة صغيرة حليب
ملعقة من النعناع المفروم
قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس.
اغسلي بشرتك بالماء الدافئ حتى تتفتح المسام.
وزعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم ابدأي في إزالته وغسل بشرتك للتخلص من بقايا القناع.
كرري تلك العملية مرتان أسبوعيًا لتحصلي على بشرة رطبة ونقية.
الخلطة الرابعة:
يخلك 2 ملعقة كبيرة من العسل مع عصير ثمرتين من الجزر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكبسولة من الفيتامين E. ويفضل تسخين الخليط قليلا في الميكروويف. يوضع الخليط على الشعر المبّلل لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو بعد ذلك.
الخلطة الخامسة:
قومي بمزج الأفوكادو مع الجزر وأضيفي عليهما ملعقتين صغيرتين من زيت الزّيتون، إمزجي الخليط جيّداً وافركي به وجهك واتركيه لمدّة عشرين دقيقة. هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة وإزالة اللّحم الميت. ويصلح هذا الماسك أيضاً للأكواع والرّكب والقدمين إذ إنّه يحارب الجفاف.
14550
الفوائد الجمالية للبشرة باستخدام الجزر
الجزر للبشرة الدهنية:
عن طريق سلق جزرة و احدة بالماء, و القيام بعصرها في الخلاط, و إضافة معلقتين من العسل الصافي, و خلطه جيدا لتشكيل عجينة ناعمة, و تطبيقه على الوجه لمدة عشرين دقيقة, و من ثم القيام بشطفه بالماء الفاتر, مما يجعل البشرة متوهجة, و صحية.
مضاد للتجاعيد:
يمزج الجزر المبشور مع ثلاث ملاعق من الحليب كامل الدسم, و يستخدم لمدة أسبوع على الوجه, لمكافحة الخطوط الدقيقة, و التجاعيد.
البشرة الجافة:
و ذلك بتقشير جزرة, و وضعها في وعاء زجاجي, ثم القيام بصب زيت جوز الهند فوقها, بحيث يتم تغطية الجزرة بأكملها, و تركها بالشمس لمدة يومين تقريبا, و بعد ذلك يتم استخدام الزيت على الوجه, لترطيب البشرة يوميا.
مقشر للبشرة:
يضاف معلقتين من السكر, إلى معلقتين كبيرتين من الجزر المبشور, و يمزج بشكل جيد, ثم يطبق على الوجه و الرقبة, مع الفرك بشكل دائري, و بلطف, للحصول على بشرة براقة, و نضرة.
الفوائد الجمالية للشعر باستخدام الجزر
يمكن استخدام زيت الجزر, للحصول على شعر صحي و قوي, حيث يمكن تطبيقه على فروة الرأس مباشرة لضمان نمو الشعر, كما و يطبق على الأطراف, ليمنع نهايات الشعر من الإنقسام.
يصنع مزيج من الجزر المسلوق, و قليل من الزبادي, و بيضة, في وعاء, و يطبق على فروة الرأس لمدة ساعة, للحصول على شعر أكثر نعومة و سلاسة.
0001452