أهمية الماء في الرجيم

4

أهمية الماء في الرجيم.

من ظمن أنواع الرجيم المختلفة رجيم الماء وهو من الطرق الجيدة في أنقاص الوزن و التخلص من سموم الجسم، في هذا المقال سوف تجد نصائح سهلة ومفيدة حول رجيم الماء.

– يعمل الماء على التخفيف من الإحساس بالجوع.. لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع.

– إن عدم شرب الماء بكميات كافية يؤدي إلى ترسيب الدهون في الجسم، الأمر الذي يسبب السمنة.. حيث إن شرب الماء بكميات كبيرة يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة.

– على أي شخص يتبع نظاماً غذائياً أن يهتم بالتوازن في سوائل جسمه.. أي يوازي بين كمية الماء الداخلة إلى الجسم وكمية الماء الخارجة منه عن طريق العرق.. وتقدر بـ 266 جراماً في اليوم للشخص الذي يبذل مجهوداً متوسطاً.. فمراعاة هذا التوازن يعمل على الإسراع في حرق السعرات الحرارية.. ويتيح للكبد التعامل مع الدهون غير المرغوب فيها بكفاءة ..
يعتمد ريجيم الماء على وضع جدول خاص على مدى 11 يوماً.. يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يومياً.. فيبدأ بـ 4 أكواب حتى يصل إلى 10 أكواب في اليوم 11، بعدها يستمر في شرب نفس المقدار من الماء لمدة 10 أيام.. طوال فترة الريجيم.

– اشرب الماء في أي وقت وعلى مدار اليوم كله.. ولا تضع في حسابك السوائل الأخرى التي تشربها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية.

– لا تشرب نصف الكمية المحددة في اليوم، على أن تعوّضها في اليوم التالي، لأن ذلك سوف يجعل جسمك غير متوازن في السوائل الداخلة والخارجة.

– لا تتناول أي أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء، ففي هذا النظام عليك أن تأكل باعتدال مع الإكثار من الخضراوات والفاكهة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

– عند وصولك للوزن المطلوب لا تتوقف عن تناول الماء.. لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب يومياً.. حتى تحافظ على الوزن الذي وصلت إليه.