الأربعاء , مارس 29 2017

اسباب زيادة الوزن

اسباب زيادة الوزن
اسباب زيادة الوزن دائما نرجعها للاكل المفرط لكن هناك بعض الاسباب الخفية.

إن قابلية الزيادة في الوزن تكون كبيرة عند البعض، كما قد تنقص عند البعض الآخر، و ذلك يعود بالأساس إلى عدة أسباب، نذكر منها الأسباب الوراثية، و وجود بعض الأمراض كما أن عملية الأيض تلعب دورا مهما في تخزين و تراكم الشحوم في الجسم.

و لكن هناك بعض الأسباب التي قد نجهلها تماما بالرغم من أن لها دورا كبيرا في جعلنا نعاني من الزيادة في الوزن، إذن لنتعرف على مسببات الزيادة في الوزن، حتى نتمكن من الحد منها مستقبلا.
من أهم مسببات الزيادة في الوزن هي ممارسة الرياضة بشكل غير منتظم أو بشكل خاطئ، و هناك مناطق في جسم الإنسان تفقد الوزن بشكل أسرع من غيرها كمنطقة البطن و الأرداف، لأن العضلات بهذه المناطق تكون ضعيفة، لكن ممارسة الرياضة بشكل خاطئ، أو التوقف عنها فجأة، يجعل هذه العضلات لا تستجيب إلى كل محاولات إنقاص الوزن مستقبلا، و لا تفقد الوزن مجددا إلا بصعوبة بالغة.
ان تناول الأدوية الخاصة بالحساسية، بجعل جسم الإنسان يفقد السعرات الحرارية، بشكل بطيء جدا، و كل محاولات إنقاص الوزن خلال هذه الفترة تبوء بالفشل، إضافة إلى أن هذه الأدوية تجعل الشخص يعاني من الزيادة في الوزن.
إن الإصابة بالإمساك، من أهم مسببات الزيادة في الوزن، فكلنا نعرف التأثير النفسي السلبي الذي يسببه الإمساك على نفسية الإنسان، ما يدفعه إلى الامتناع عن تناول الطعام، لكن بعدها أي بعد زوال الإمساك يستعيد الشخص رغبته في الأكل و بالتالي تناول كميات كبيرة من الطعام، و هذا ما يتسبب في زيادة كبيرة في الوزن.

اترك رد