اضافات غذائية تنعش حياتك الجنسية

1

اضفات بسيطة لها من السحر الكثير على تطوير علاقتك الجنسية

1 – قومي بإضافة التين إلى شراب الفاكهة :

هذه الفاكهة اللينة غنية بالأحماض الأمينية التي تساهم في إنتاج أكسيد النتريك، والذي يساعد على استرخاء الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية. وهذا أمر حيوي للشعور بالإثارة، كما تقول الدكتورة ميريل روسوفسكي أستاذ مساعد الدراسات الغذاء في جامعة نيويورك. وتوضح روسكوفسكي :”إنه يسبب انتصاب القضيب والبظر، وتزييت المهبل وأجزاء أخرى من السلسلة الجنسية، بدءً من الرغبة وحتى النشوة”. إن إضافة ثمرتين إلى ثلاث ثمرات من التين تحول المشروب المنعش إلى شراب مثير للرغبة الجنسية. جربي مزيجاً من الحليب والموز والتين مع العسل للحصول على جرعة مضاعفة من المنشطات.


2 – ضعي الثوم مع الخضروات المحمرة :

هل تقومين بإعداد طبق من الخضروات المحمرة لوجبة العشاء ؟ ألقي ببعض الثوم فيه، فربما لا تؤثرين فقط على الخضروات. “الثوم يزيد تدفق الدورة الدموية عن طريق إنزيم يسمى نيتريك أكسيد السينثاز، والذي يعزز تدفق المزيد من الدم إلى أسفل”، كما تقول ج.ج. فيرجين خبيرة التغذية واللياقة البدنية وصاحبة كتاب The Virgin Diet. وتضيف فيرجين :”بعض الناس ينظرون إلى الثوم باعتباره وسيلة لعلاج ضعف الانتصاب!”. قومي فقط بوضع خضرواتك المفضلة مع بضعة ملاعق طعام من الثوم المفروم في وعاء لكي تعدي وليمة مثيرة.

3 – ضع السبانخ على الهمبرجر :

ضعي الخس لاحقاً. أضيفي السبانخ إلى فطيرتك بدلاً من ذلك. تقول فيرجين :”السبانخ منشط قوي يوفر المغنيسيوم المعدني الذي يرخي الأوعية الدموية و يعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. إن تدفق الدم بالشكل الأمثل يعني مزيداً من التحفيز وأيضاً انتصاباً أقوى.” كذلك فقد أظهرت إحدى الدراسات أن المغنيسيوم يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، كما تقول فيرجين. والمغنيسيوم أيضا يهدئ الجسم ويزيد الطاقة – وهذان هما المكونان الرئيسيان لعلاقة جنسية ناجحة.


4 – قومي برش الجوز على السلطة :

السلطة هي بالفعل غذاء أساسي في الطقس الدافئ، قومي بإضافة بعض الجوز إليها وقد تكون هناك ليالي مثيرة في انتظارك. تقول الدكتورة روسوفسكي: “إن الجوز مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية بالنسبة للقلب، والأداء الجيد لوظائف القلب يعزز وظائف الأعضاء الجنسية ويساهم في الحصول على علاقة جنسية رائعة”. ميزة إضافية : الجوز مضاد طبيعي للاكتئاب، حيث أنه يجعلك في حالة مزاجة جيدة لممارسة الجنس بشكل جيد. تعتبر حفنة من الجوز تحتوي على أكثر من 2،500 ملجم من أحماض أوميجا 3 الدهنية كافية تماماً.

5 – اطبخي الريحان في رغيف اللحم :

من يعرف كيف يمكن بسهولة جعل رغيف اللحم يسهم في الحصول على ليلة مثيرة ؟ تقول فيرجين إن مادة الفلافونويد في الريحان مضادة للالتهابات، وبالتالي فهي تساعد على علاج ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية”. يزيد تقليل الالتهاب من تدفق الدورة الدموية، وهو ما يساعد على الانتصاب”. فقط كوب من الريحان الطازج المفروم يكفي لإعطاء وصفة رغيف اللحم التقليدية ترقية مثيرة.


6- قومي بإضافة الفلفل الحار إلى التاكو :

يمكن للفلفل الحار أن يزيد الإثارة بأكثر من طريقة واحدة، وذلك بفضل الفلفلين. تقول الدكتورة روسوفسكي :”يمكن للفلفلين أن يحدث الآثار التي تحاكي الإثارة الجنسية” ، مثل تسارع النبض، تحسين الدورة الدموية، التعرق، إطلاق الإندورفين والمواد الكيميائية التي تعطي الشعور الجيد المرتبط بهزات الجماع. و إذا كان جسمك في حالة مزاجية جيدة، فلن يحتاج عقلك وقتا طويلا للوصول إلى ذلك أيضا. وتضيف فيرجين أن الفلفلين يمكن أن يزيد من حساسية الأعصاب، مما يضاعف من الشعور بالمتعة أثناء ممارسة الجنس. لذا قومي بتقطيع الفلفل الحار وإضافته إلى التاكو، لكن احرصي على غسل يديك لأن الفلفلين يمكن أن يسبب شعورا بالحرقان على الجلد الحساس.


7 – اغمسي أصابع الدجاج في العسل :

يعتبر العسل هو “رحيق أفروديت” (التي اشتقت من اسمها الكلمة الإنكليزية “”aphrodisiacs – أي المنشطات الجنسية) ، فهو يحتوي على البورون الذي يتميز بتأثير معزز للرغبة الجنسية. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن البورون قد ضاعف الدافع الجنسي لدى النساء بدرجة كبيرة كما رفع مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال. إذن فقد كانت إلهة الحب محقة ! قومي بخلط كميات متساوية من العسل والخردل والمايونيز ، أو ضعي العسل مباشرة على أصابع الدجاج.


8 – رشي بذور الرمان على الأرز :

انسي القلي. قومي بإعداد الحبوب بطريقة صحية تضمن الحصول على نكهة طيبة. يحتوي الرمان على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والتي تزيد تدفق الدم في الشرايين إلى المخ والقلب والأعضاء التناسلية، بحسب فيرجين. أنتي تعرفين إذن ما الذي يمكن القيام به ! قومي بإضافة ½ كوب من بذور الرمان لكل كوب من الأرز لكي تحصلي على مذاق ممتع قد يجعل المتعة تدوم إلى ما بعد العشاء. يمكن أيضا الحصول على نفس النتائج باستخدام الكينوا والحبوب الأخرى.


9 – أضيفي الفانيليا إلى القهوة :

إذا كان أفضل جانب في الاستيقاظ هو الحصول على دفعة سريعة، ففكري في طريقة تحلية فنجان القهوة في الصباح. تقول فيرجين :”يمكن لرائحة الفانيليا المهدئة واللطيفة أن تعمل على خفض مستويات الكورتيزول والمساعدة على استرخاء الجهاز العصبي، وهو أمر حيوي لكي تبقي في حالة مزاجية جيدة. كذلك فإن رائحة الفانيليا يمكن أيضا أن تسبب لك الإثارة الجنسية”. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الصفات المعززة للنشاط التي تميز القهوة تجعلها معززا للرغبة الجنسية بمفردها، وبهذا فإنها تعد معززاً مزدوجاً لعلاقتك الجنسية في الصباح.

10 – ضعي الجرجير على البيتزا :

حسنا، مطعم البيتزا المفضل لديك ربما لا يستخدم الجرجير لتجميل البيتزا، ولكن هناك سبب وجيه لإضافة بعض الجرجير لفطيرتك بمجرد وصولها : تمتلئ الأوراق الخضراء للجرجير بالمواد الكيميائية النباتية والمواد المضادة للأكسدة التي تثبط تأثير السموم المدمرة للرغبة الجنسية. والأكثر من ذلك: “وجبة كبيرة من جرجير تحتوي على ما يقرب من 25 % من القيمة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك، ومن فيتامين B ذي الآثار المفيدة على الخصوبة، والوظائف العصبية وإنتاج خلايا الدم الحمراء”، كما تقول الدكتورة روسوفسكي ، والتي توضح أن الأطعمة التي تفعل ذلك تجعلك تشعرين بإثارة جنسية أكبر وتزيد الرغبة لديك