اطعمة تحارب السمنة

1

هناك اطعمة تحارب السمنة، وتعد حل مميز لمن يعانون من السمنة ويبحثون عن طرق سهلة للتخلص منها، حيث صدر أخيرًا في مدينة نيويورك الأميركية كتاب: (فتيات جائعات، وصفات ناجحة للتخلص من الشعور بالذنب حين الأكل).

والذي صنفته صحيفة النيويورك التايمز الأميركية على أنه الكتاب الأفضل مبيعاً حيث يحتوي على 165 وصفة تسهل القضاء على الدهون في حياتك من خلال تحسين غذائك، وهنا إحدى الوصفات التي تضم الأطعمة التسعة التي تحارب السمنة.

اطعمة تحارب السمنة

الحبوب:

كل الأطعمة المكونة من حبوب تفيد الجسم في حربه ضد السمنة وخصوصاً دهون منطقة البطن.

السمك:

السمك من أبرز الأطعمة التي تحتوي على ما يسمى بالـ (البروتين البسيط) وهو البروتين الذي لا يحتاج من الجسم جهداً لكسره بعكس (البروتين العادي) وهناك طعام آخر يشارك بهذه الصفة هو (فول الصويا).

القرفة:

ينصح عادة برش قليل من القرفة على كافة المأكولات التي تقوم بأكلها لأنها تساعد على توزان مستوى السكر في الدم خصوصاً وأن ارتفاع الأخير فهذا يعني

اطعمة تحارب السمنة

اطعمة تحارب السمنة

زيادة تخزين الدهون في الجسم!

الجريب فروت:

يحتوي الجريب فروت حاله حال العديد من الحمضيات على فيتامين c وهو الفيتامين الذي وجد أنه يحارب السمنة أيضاً بالإضافة إلى قوته كمضاد للأكسدة، قوة الجريب فروت تكمن في خفض مستويات الأنسولين في الجسم حيث يؤدي ارتفاع هذه النسبة إلى شعور الجسم بالجوع.

الشاي الأخضر:

يصنف الشاي الأخضر على أنه أفضل غذاء يتناوله الإنسان على الإطلاق لفوائده في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ويساعد أيضاً على خسارة الوزن أيضاً لأنه يرفع الأيض وهذا يحسم لصالحك المعركة الأساسية ضد السمنة بالإضافة إلى أن التفاعل الذي يحدث بين المادة التي تدعى (بوليفيونوليس) والكافيين يساعدان في اكتساب الشاي لميزة حرق الدهون، والشاي الأخضر ذو سعرات حرارية منخفضة.