الإثنين , فبراير 27 2017
الرئيسية / جمال / افضل قناع للبشرة الدهنية

افضل قناع للبشرة الدهنية

اذا كنت تعاني من البشرة الدهنية فاليك مجموعة من الوصفات الطبيعية المدهشة التي ستخلصك منها نهائيا تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مذهل يشمل افضل قناع للبشرة الدهنية.

439

البشرة الدهنية أحيانا تكون مرهقة في التعامل معها ، و ذلك بسبب تراكم فائض من الزيوت على طبقة الجلد الخارجية و هو غالبا ما يؤدي إلى ظهور البثور ، و الرؤوس السوداء ، و تهيجات الجلد الأخرى و يكون الجلد لامع و المسام الكبيرة ، و لكن هناك ميزة كبيرة أن البشرة الدهنية تظهر عليها التجاعيد متأخرة عن البشرة العادية و الجافة ، و يمكن أن تكون البشرة الدهنية بسبب الوراثة ، و الخيارات الغذائية ، أو الكثير من الإجهاد ، أو التغيرات الهرمونية في الجسم بسبب البلوغ ، و المرأة تكون أكثر عرضة للبشرة الدهنية أثناء الدورة الشهرية أو الحمل أو إنقطاع الطمث و أثناء تناول حبوب منع الحمل ، و بالرغم من صعوبة التعامل مع البشرة الدهنية ، لكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام به لحل هذه المشكلة ، و ليس هناك حاجة لإستخدام مكونات مكلفة ، أو منتجات العناية بالبشرة القائمة على المواد الكيميائية ، حيث وجد أن بعض الخلطات المنزلية تكون فعالة في ذلك .

أفضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية :

1. استخدام مطهرات ومنظفات طبيعية للبشرة : لكل بشرة ما يناسبها من منظفات ، ومن أفضل المكونات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية استخدام الليمون المضاف للشوفان مع قليل من عسل النحل ، وتدليك الوجه بالخليط بحركات دائرية لدقائق قليلة ، ثم شطفه بالماء الفاتر .

2. تجديد البشرة : البشرة الدهنية معرضة للاصابة بحب الشباب ، والذي قد يترك أثره على البشرة ، وللحصول على بشرة صافية ينصح باستخدام الشاي الأخضر ، بوضعه على البشرة باستخدام قطنة ، ثم تركه حتى تمتصه البشرة ، ثم يغسل الوجه جيدا .

3. تقشير البشرة : تطالعنا الاعلانات وشركات التجميل بانتاج العديد من مقشرات البشرة ، وقد توصل اطباء التجميل لآثارها الغير مرغوب بها على البشرة ، إذ قد تتسبب في ظهور الندبات على الوجه ، لذا ينصح باستخدام مواد طبيعية لتقشير البشرة الدهنية ، فقليل من السكر مع نقاط من عصير الليمون لتدليك الوجه ، كفيلة بتقشير الوجه ، والتخلص من الجلد الميت بشكل طبيعي .

4. ماسكات طبيعية للوجه : بعد التعرف على نوعية البشرة ، وذلك من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة ، لمعرفة الأنواع المناسبة لكل منها ، ومن المواد المناسبة للعناية بالبشرة الدهنية ماسك الموز المهروس ، مع العسل ، وقطرات الليمون ، بعد خلط المكونات تترك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه جيدا .

5. مرطبات البشرة : هناك مفهوم خاطئ لدى الكثيرين أن البشرة الدهنية لا تحتاج لاستخدام المرطبات ، ولكن العكس هو الصحيح ، ولكن عدم استخدام المرطب المناسب للبشرة الدهنية يجعلها تعاني من الجفاف الذي يزيد من المظهر الدهني ، ولكن هناك العديد من الاختيارات الطبيعية لمرطبات البشرة الدهنية مثل جل الصبار الذي يفضل استخدامه نهارا ، وزيت الجوجبا ليلا .

6. حمام البخار : من الخطوات المفيدة للتخلص من الملمس الدهني للبشرة ، وهناك الآن كثير من انواع أجهزة البخار الخاصة بالوجه ، كما يمكن الحصول على نفس النتيجة المرجوة بغلي الماء في اناء مضاف له زهرات البابونج ، وتغطية الرأس ، ثم تعريض الوجه للبخار المتصاعد لدقائق قليلة .

7. استخدام واقي الشمس : ينصح باستخدام واقي الشمس للنساء خاصة في بلادنا العربية والتي تتميز بسطوع الشمس طوال العام ، وارتفاع درجات الحرارة ، لذا يجب استشارة الطبيب في اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية ، والذي يعمل على حماية البشرة من اشعة الشمس التي قد تسبب بعض الحروق وتترك أثار ملونة على البشرة .

8. التخلص من المكياج قبل النوم : من العادات الخاطئة النوم دون التخلص من المكياج على الوجه ، فذلط كفيل باغلاق المسام ، وتراكم الأتربة عليها ، وتعرض الوجه للاصابة بالحبوب ، والرؤوس السوداء ، لذا يجب غسل الوجه جيدا بالمنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية ومساعدة البشرة على التنفس .

9. اتباع نظام غذائي صحي : يجب أن نتعلم ماذا نأكل ولماذا ، فما نأكله ينعكس أثره على الصحة ، والبشرة بشكل خاص ، وصاحبات البشرة الدهنية يجب عليهن الابتعاد من تناول المواد الغنية بالدهون ، والشيكولاته ، والمواد المصنعة ، والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة والاسماك .

10. الابتعاد عن التوتر : من المعروف تأثير التوتر والقلق على البشرة ، وقد وجد أن البشرة الدهنية من أكثر انواع البشرة تأثرا ، إذ يزداد افراز الدهون عند الاصابة بالتوتر ، لذا ينصح باللجوء للهدوء والاستجمام بقدر الامكان للحصول على بشرة ناعمة نضرة .

438

و فيما يلي ستجدون أهم 10 علاجات منزلية للبشرة الدهنية :

قناع بياض البيض : فالبيض يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A ، و يمكن لبياض البيض على نحو فعال أن يجفف البقع الجلدية ، و يقوم بشد البشرة الدهنية ، و لعمل القناع ضعي بياض البيض على وجهك حتى يجف ثم إغسليه بالماء الدافئ ، و قومي بذلك مرتين في الأسبوع .
أو أضيفي واحد بياض بيض مع عصير نصف ليمونة و إخلطيهم جيدا ، و ضعي الخليط على وجهك ، و إتركيه لمدة 15 دقائق ثم إشطفيه مع الماء الدافئ ، و سيشد جلدك و يمتص الزيت الزائد .

قناع عصير الليمون : عصير الليمون هو مصدر جيد لحمض الستريك الذي يعمل و كأنه قابض ، كما أن لديه خصائص مطهرة و التي يمكن أن تخفف الجلد من تغيير الألوان و إستعادة توازن درجة الحموضة في الجلد ، و لعمل الخليط قومي بمزج مقدار ملعقة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر ، و ضعيه على بشرتك بإستخدام قطنة ، و إتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء الدافئ ، و عصير الليمون يمكن أن يجفف بشرتك ، لذلك ضعي بعده مرطب خالي من الزيت ، و قومي بذلك مرة واحدة يوميا .
أو قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون و نصف ملعقة من العسل و ملعقة من الحليب ، و ضعي العجينة على وجهك و إتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله مع الماء البارد ، و إذا فعلتي ذلك مرة واحدة يوميا سيعطيك نتائج إيجابية خلال أسبوع .

قناع الزبادي : الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد بلطف في تقشير الجلد و يمتص الزيت الزائد من الوجه ، و لعمل القناع قومي بوضع ملعقة كبيرة من الزبادي العادي على وجهك و إتركيه لمدة 15 دقائق ، ثم إشطفيه بالماء البارد ، و قومي بذلك مرة واحدة يوميا .
و يمكنك بدلا من ذلك : خلط ملعقة من كل من اللبن العضوي و دقيق الشوفان المطحون ناعما ، ثم قلبيه في ملعقة من العسل الدافئ ، و ضعي الخليط على وجهك ، و إتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إشطفيه بالماء الدافئ .

قناع الطماطم : الطماطم (البندورة)لها فائدة كبيرة للبشرة الدهنية و ذلك بسبب التبريد ، و تقوم بخصائص الدواء القابض ، و هي تحتوي على فيتامين C و هو مفيد جدا للبشرة المعرضة لحب الشباب ، بالإضافة إلى ذلك الأحماض تساعد على إمتصاص الزيوت الزائدة ، و للإستفادة من الطماطم يمكنك : قطع الطماطم نصفين و فركها على جلدك .
أو ضعي عصير الطماطم على جلدك لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم شطف البشرة بالماء البارد ، ثم وضع مرطب خفيف خالي من الزيوت .
ملاحظة : يمكنك أيضا صنع قناع الوجه من خلال الجمع بين ثلاث ملاعق من عصير الطماطم مع ملعقة واحدة من العسل .

التفاح : التفاح يعمل كمقشر كبير و لديه خصائص مطهرة ، و مهدئ خفيف و هو علاج منزلي كبير للبشرة الدهنية ، و حمض الماليك في التفاح يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة و يمتص فائض المعروض من الزيوت من سطح الجلد .

قطعي التفاح قطع صغيرة و ضعيه على جلدك ، و إتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء الفاتر .
أو إصنعي مزيج من مقدار ملعقة من كل من التفاح المبشور ، و اللبن الزبادي و عصير الليمون لتشكيل عجينة ناعمة ، و ضعيه على وجهك و إتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم إشطفي وجهك بالماء البارد .

الخيار : الخيار هو أيضا مفيد جدا للبشرة الدهنية وذلك بسبب خواص التبريد ، و الدواء القابض ، و خصائصه المهدئة ، و أيضا يحتوي على فيتامينات عالية و محتوى معدني ، بما في ذلك الفيتامينات A و E و المغنيسيوم ، و البوتاسيوم .
قطعي الخيار إلى شرائح سميكة ، و قومي بفركه على وجهك ، و إتركيه طوال الليل ثم إشطفيه مع الماء الدافئ في الصباح ، و قومي بذلك يوميا قبل الذهاب إلى السرير .
أو بدلا من ذلك ، قومي بمزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الخيار و عصير الليمون ، و ضعي هذا المزيج على بشرتك ، و إتركيه ليجف ، ثم إغسليه بالماء الدافئ ، و يمكن أن يستخدم لعلاج و تخفيف النمش و الحد من حروق الشمس .

خل التفاح : خل التفاح لديه خصائص مضادة للجراثيم و التي هي جيدة لعلاج حب الشباب الناجم عن البشرة الدهنية و البكتيريا ، و هو مصدر غني للأحماض ألفا هيدروكسي (AHA) التي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية .
و يمكنك عمل مزيج من مقدار ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء و إشربي منه كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش ، و هذا سوف يساعد على توازن الهرمونات ، و التي بدورها سوف يسيطر على إنتاج فائض الزيوت في الجلد .
ملاحظة : إذا لم يكن لديك خل التفاح ، يمكنك إستخدام الخل الأبيض .

الحليب : هو مطهر خالي من الزيوت و يجعل البشرة الدهنية ناعمة و نضرة ، و الحليب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي تقشر الجلد بلطف و تساعد أيضا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة .

قومي بمزج نقطتين أو ثلاث قطرات من خشب الصندل أو زيت اللافندر مع ملعقتين من الحليب ، و ضعي الخليط على وجهك بإستخدام قطنة ، و قومي بتدليك البشرة بلطف لبضع دقائق لتحسين الدورة الدموية قبل الذهاب إلى النوم ، و في الصباح إغسلي وجهك بالماء البارد .

الألوة فيرا : و لها خصائص مضادة للميكروبات و التي تجعله مثاليا لعلاج حب الشباب المعرضة له البشرة الدهنية ، و يمكن أن يساعد على إمتصاص فائض المعروض من الزيوت من سطح الجلد .
قطعي الصبار و إستخرجي الجل منه ، ثم ضعيه على وجهك ، و إتركيه ليجف ثم إغسلي وجهك بالماء النظيف ، و قومي بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .
و بدلا من ذلك يمكن أن تغلي ورقة الألوة فيرا في الماء لبضع دقائق ، ثم تطحنيه مع بعض العسل لجعله عجينة ، و ضعيه بدقة على البشرة الدهنية ، و إتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه مع الماء البارد ، و قومي بذلك مرة واحدة كل أسبوع .

العسل : و هو يساعد في الحد من فائض الزيوت على سطح البشرة ، و يمنع التجاعيد ، و العسل له خصائص مرطبة تغذي الجلد و تجعله رطب بما فيه الكفاية دون جعله زيتي ، و هو مفيد للغاية للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب .

قومي بوضع طبقة رقيقة من العسل على وجهك و إتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم إغسلي وجهك . و قومي بذلك مرتين يوميا ،
و يمكنك أيضا مزج كمية صغيرة من اللوز المطحون مع العسل ، و قومي بتدليك وجهك لإزالة خلايا الجلد الميتة و الزيوت ، ثم إمسحي وجهك بقطعة قماش دافئ لفتح المسام ، و قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

440

الأعلى مشاهدة الآن: