الإثنين , مارس 27 2017

اقوى 5 خلطات ترطيب الشعر المجعد

اقوى 5 خلطات ترطيب الشعر المجعد مجربة وفعالة و بمواد طبيعية غير مكلفة نقدمها لكم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في مجال الصحة و الجمال و الرشاقة .

7744

خلطة الترطيب الاولى

إستخدمي خمس ملاعق مايونيز وثلاث ملاعق زيت زيتون وأربع ملاعق لبن زبادي وأضيفي إليهم القليل من العسل حيث إنّ العسل يعطي لمعة جميلة للشعر بالإضافة إلى أنه مغذي جداً، إمزجي هذه المقادير جيداً وقومي بوضعها على شعرك لمدة ساعة واحدة، وبعدها قومي بغسل شعرك جيداً بالماء الدافئ، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الاسبوع حتى تجدي النتيجة.

ولكن إذا أردت الحصول على لمعة فقط للشعر إستخدمي المايونيز لمدة ساعة على الشعر، وأيضاً يمكنك إستخدام خلطات بزيت الزيتون ،حيث إنّ الأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة في زيت الزيتون تساعد على عدم تشابك الشعر وتزيد من كثافته. ضعي كمية زيت زيتون على شعرك، بحيث تشبعيه ثم ابدئ بالتدليك جيدا وبرقة ثم غطيه بقبعة بلاستيكية لمدة ربع ساعة، ومن ثم أشطفي شعرك بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج مدهشة، وإن قمتي بالمداومة على هذه الوصفة ستحصلين على نتائج دائمة.

خلطة الترطيب الثانية

في مُحضّر الطعام تُخلط ثمرتين موز ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل حتى الحصول على معجون متجانس يُوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويُترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.
للحفاظ على ترطيب الشعر يُكرر الماسك المناسب لكِ مرة إلى مرتين أسبوعياً. كما يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة في تصفيف الشعر وتجنب الإفراط في غسل الشعر.

110

خلطة الترطيب الثالثة
الأفوكادو هو وسيلة فعالة لعلاج الشعر المجعد والخشن , حيث ان له خصائص ترطيب جيده تجعل الشعر لامع وسهل التمشيط .
الطريقة :
مزج ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقتين من اللبن لصنع عجينة يتم وضعها على الشعر وتترك لمدة ساعة واحدة ثم يشطف الشعر بالشامبو .
بدلا من ذلك ، مزج ثمرة أفوكادو مهروسة مع زيت الزيتون و إضافة القليل من حليب جوز الهند , بعد غسل الشعر بالشامبو يوضع هذا القناع ويترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة ثم يشطف جيدا .
يمكن أيضا صنع عجينة مكونه من كميات متساوية من هريس الموز و الأفوكادو و إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز وتدليك الشعر بهذه العجينه وتركها لمدة 20 دقيقه ثم غسل الشعر بالشامبو .
تكرر أي من هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين كل أسبوع

خلطة الترطيب الرابعة
قشر 3 موزات
علبة زيت جوز الهند
نفس مقدار العلبة زيت زيتون

نضع المكونات في خلاط كهريائي و نقوم بمزجهم جيدا

بعد ذلك نضع الخليط على النار حتى الغليان و نفرغه في برطمان زجاجي

بعد ان يبرد نضع على الشعر و نتركه ساعتين طلعا نلف الشعر بالبلاستيك الخاص بالشعر او كيس و فوقه فوطة سخنة و نتركه ساعتين بعد ذلك اغسليه و لاحظي النعوبة و البريق .

خلطة الترطيب الخامسة
خلطي 2 صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد والشامبو. فالبيض مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر. أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر بفعّالية واستعادة اللمعان الطبيعي والتألق.

70