الثلاثاء , مارس 28 2017

الاسباب الثلاثة لعدم نزول الوزن

mincirالاسباب الثلاثة لعدم نزول الوزن .
هي 3 اسباب الابتعاد عنها يضمن لنا نجاح الحمية.

1-الحمية القاسية

يظن الكثير من الاشخاص انه عندما ينفذون حمية قاسية سوف يحققون تخفيض سريع للوزن . عندما تتناول سعرات حرارية اقل لفترة من الزمن. قدرة الجسم على التمثيل الغذائي سوف تتغير الى حرق سعرات حرارية اقل . عند التوقف عن الحمية والعودة لتناول سعرات حرارية اكثر. يبقى الجسم يحرق سعرات حرارية اقل. ويزداد الوزن مرة اخرى.

2-عدم ممارسة الرياضة

التوازن بين السعرات الحرارية المستهلكة والسعرات الحرارية المتناولة .يساعد على تحقيق الوزن المستهدف. مفتاح النجاح لخسارة الوزن هو ممارسة النشاط البدني . يلعب النشاط البدني دور كبير في حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع تخزينها على شكل دهون. كذلك يعزز النشاط البدني عملية التمثيل الغذائي من خلال خفض مستويات الانسولين.

3-عدم تناول الفطور

تناول الفطور له دور فعال في تخفيض الوزن . البحوث والدراسات تؤكد ان الاشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر قدرة للحفاظ على وزن صحي . تناول وجبة فطور غنية بالبروتين ,الالياف وتحتوي على كمية مناسبة من السعرات الحرارية تحسن عملية التمثيل الغذائي من خلال تنشيط افراز الإنزيمات اللازمة لاستقلاب الدهون ومنع تخزينها. كذلك تناول وجبة الفطور تمنع الشعور بالجوع والحاجة لتناول كمية اكبر من الطعام في نهاية اليوم.

4 تعليقات

  1. لمازا لم يتم

اترك رد