الاطعمة الممنوعة في الحمية و الرجيم

13

الاطعمة الممنوعة في الحمية و الرجيم هي مجموعة بسيطة لكن تاثيرها السلبي على الرجيم كبير جدا نقدمها لكم على مجلة رجيم . القليل من هذه الماكولات يمكن ان يزيد الوزن بسرعة جدا .

الاطعمة الممنوعة في الحمية و الرجيم

الصلصات

مثل المايونيز و الكاتشب فملعقة واحدة كبيرة من المايونيز تحتوي على 100 سعرة حرارية. الكاتشب، أيضاً يحتوي على نسبة عالية من السكر بالرغم من محتواه من مادة الليكوبين المضادة للأكسدة. لفقدان الوزن الأمثل، استخدمي البهارات منخفضة السعرات الحرارية مثل الخردل.

المشروبات السكرية

وفقاً للدكتور لى وى تشن، وهو أستاذ مساعد في علم الأوبئة في كلية الصحة العامة في مركز العلوم الصحية في نيو أورليانز، الحد من تناول المشروبات السكرية قد يكون أكثر أهمية من الأطعمة الصلبة في خطة فقدان الوزن. ويوضح تشن أن الجسم هو أقل قدرة على تنظيم تناول المشروبات من استهلاك الطعام الصلب، لأن المشروبات لا تعطي إحساس بالشبع مثل الأطعمة مما يسبب الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية. وتعتبر المشروبات الغازية هي أكبر مصدر من السعرات الحرارية.

الاطعمة الممنوعة في الحمية و الرجيم المقالي

من اخطر الماكزلات التي تعمل على زيادة الوزن كما انها من مسببات السرطان .

الكربوهيدرات البسيطة

ينبغي تجنب الكربوهيدرات البسيطة التي توجد في الأطعمة المصنعة كلما كان ذلك ممكناً. ومن هذه الأطعمة السكر المكرر، والحلوى والعصائر. هذه الأطعمة تحتوي على كميات عالية من السكر، ويتم هضمها بسرعة كما أنها منخفضة جداً في المواد الغذائية والفيتامينات.