الجمعة , مارس 24 2017

التمثيل الغذائي

التمثيل الغذائي .
التمثيل الغذائي .

التمثيل الغذائي أو «الميتابوليزم»، التي نعني بها كمية حرق السعرات الحرارية في الجسم، ولأني تساءلت كثيراً عن أفضل الطرق التي تساعدني على تحفيز الحرق

– مارسي التمرينات
نعلم جميعاً أن ممارسة الرياضة تساعد على حرق السعرات الحرارية، لكن هناك أكثر من ذلك، فجسمك يستمر في الحرق بعد التوقف عن الرياضة لساعات بفعل الطاقة المتولدة.

– مرني عضلاتك
هناك حقيقة أن أكثر ما يستهلك السعرات الحرارية هو بناء العضلات، لذا حاولي الذهاب إلى أكثر من مجرد التريض، وحاولي اتباع بعض الطرق لتقوية العضلات مثل رفع بعض الأحمال أو ممارسة اليوجا، هذا بالاضافة إلى أن العضلات القوية تعني دهون أقل وجسم مشدود أكثر.

– تناولي الماء البارد
هناك اعتقاد شائع أن تناول الماء الساخن يساعد على إذابة الدهون، والحقيقة أنه اعتقاد خاطيء.. لأن دهون الجسم لا يمكن إذابتها، لكن للتخلص منها يجب حرقها، وعلى العكس فتناول الماء البارد يساعد على تحفييز «الميتابوليزم»، لأن الجسم عادة ما يبذل طاقة لتحويل الماء البارد إلى درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى فوائد الماء في ابقاء جسمك رطباً.

– لا تتركي وجباتك
قد يتم الخلط عن البعض بين تقليل كمية الطعام في اليوم وخفض الوجبات اليومية لتقليل الوزن، لكن تركك لأحد الوجبات الأساسية قد يقلل بشكل كبير من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، فجسمك لديه القدرة على استشعار أن فترات تناول الطعام قد تباعدت، وهنا يحدث إنذار أنه في حالة تجويع، وكرد فعل عكسي يخفض من مستويات الحرق للحفاظ على أكبر قدر من الطاقة، لذا تناولي وجباتك الأساسية الثلاثة، أو قسميها لخمس وجبات صغيرة يومياً.

تعليق واحد

  1. ياريت لو موضوعات عن الرياضة وإنقاص الوزن

اترك رد