الخطوات الثابتة لرجيم صحيح

0
 الخطوات الثابتة لرجيم صحيح

الخطوات الثابتة لرجيم صحيح

الخطوات الثابتة لرجيم صحيح .
عشر خطوات فقط اذا اعتمدنا عليها ستكون الطريق للرشاقة امنة .
1. احذر الوصول إلى حالة الشعور بالنهم تجاه الطعام، ولا تبالغ فى الشعور بالجوع، وذلك من خلال التمهل فى تناول الطعام وتناول كميات صغيرة من الأطعمة عدة مرات على مدار اليوم، ولا تصل بنفسك إلى مرحلة الجوع الشديد.

2. ابتعد تماماً عن تناول المشرولات الغازية واحرص على تناول المياه بشكل دائم، وألا تقل الكمية التى تتناولها عن ثمانية أكواب بأى حال من الأحوال، حيث ستقلل كثيرا من كمية الطعام التى تتناولها.

3. اختر دائما أطباق الطعام الصغيرة، لأن هناك فائدة كبيرة من الناحية النفسية، حيث إن امتلاء الطبق الصغير بالطعام يخدع المخ ويجعل الإنسان يشعر بوجود كمية كبيرة من الطعام، وهو العكس تماماً عندما يكون الطبق كبيراً وبه نفس الكمية من الطعام، فيشعر الإنسان حينها بالجوع، ويطلب تناول المزيد.

4. داوم على تناول طبق السلطة واملأه بالخضروات الطازجة، وبالأخص ذات اللون الأخضر الداكن، نظراً لغناها بالفيتامينات، وهى تساهم بشكل كبير فى الحد من تناول الكميات الكبيرة من الأطعمة غير الصحية على مائدة الطعام.

5. احرص أن يحتوى نصف وعاء الطعام الخاص بك على الخضروات ويحتوى النصف الآخر على طعامك المفضل، ويفضل أن تترك حسب الإمكان كميات من طعامك، ولا تتناول كمية الأكل كلها، ولا تعيد ملأ الطبق مرة أخرى تحت أى حال من الأحوال.

6. ابتعد عن تناول الأطعمة السكرية، وقلل منها بشكل كبير، وهو ما سيساهم بشكل كبير فى تجنب العديد من الأطعمة والحلويات، وهو ما سيساهم أيضاً فى حرق المزيد من الدهون بالجسم، والتى يستدعيها الجسم عندما ينخفض مستوى السكر بالدم.

7. احرص على تناول الشاى الأخضر بشكل يومى لأنه يساعد فى حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، كما أنه يمنع تكون خلايا دهنية جديدة ويمنع نشوء الأنسجة الدهنية.

8. تناول اللحوم المشفاة، والتى لا تحتوى على دهون، حيث تساهم فى تقليل الشعور بالنهم بشكل كبير وتحد من الإفراط فى تناول الطعام، كما تقلل الرغبة الشديدة فى الأكل، بالإضافة إلى أنها تحفز إفراز هرمون الجلوكاجون الذى يساهم فى حرق الدهون ويحولها إلى طاقة.

9. توقف عن تناول الطعام عند اقتراب الشعور بالشبع ولا تنساق وراء نفسك، والرغبة فى تناول كميات كبيرة من الأطعمة اللذيذة، فلا تقلق بشأنها ويمكنك مواصلة الاستمتاع بتناولها فى وقت آخر بوضعها فى مجمدة الثلاجة.

10. احصل على المزيد من الراحة والقدر الكافى من النوم على مدار الأسبوع؛ نظراً لأن الشعور بالتعب وعدم الراحة يزيد من قابلية الإنسان نحو تناول المزيد من الأطعمة