الدليل المصور لعالم التوابل

1
التوابل

التوابل

تتميز التوابل بالفوائد الصحية حيث أنها مصادر جيدة لمضادات الأكسدة. تأتي التوابل من مجموعة متنوعة من النباتات الاستوائية وقطع الأشجار، مثل البذور، الفواكه، الجذور، البراعم، السيقان واللحاء. تتوفر التوابل عادة بأشكال جافة.

تضيف التوابل كمية لا تذكر من السعرات الحرارية للغذاء ولكن الكثير من النكهة. تعرف على أكثر ستة أنواع شائعة من التوابل وكيفية استخدامها لابتكار أطباق وحلويات مشبعة بالنكهة.

جرب لترى كيف أنك بالتأكيد ستستمتع من استخدام التوابل. ضع في اعتبارك أن التوابل المطحونة تحرر النكهة بشكل أسرع من التوابل الكاملة. وتذكر، تهدف التوابل لتعزيز نكهة الطبق، وليس أن تطغى عليه.

الكركم

الكركم

الكركم

يتم إخراج الكركم من جذر الزنجبيل. نكهته حادة وصلبة. ينتشر استهلاك الكركم غالباً في المطابخ الأسيوية. يخلط الكركم جيداً مع البطاطا، القرنبيط، العدس والأرز. يطفي الكركم اللون الأصفر على الأطباق.

الزعفران

الزعفران

الزعفران

يصنع الزعفران من نوار الزعفران الأرجواني. يتم تسويق الزعفران عادة على شكل مسحوق التوابل أو خيوط الزعفران. لاستخدام خيوط الزعفران عليكم تفتيتها ونقعها في ماء ساخن لمدة 15 دقيقة قبل إضافتها للطعام. كما يمكن إضافتها للطعام مسبقا في مرحلة الطهي. يمكنكم إزالة خيوط الزعفران من القدر قبل التقديم ولكنها مع ذلك قابلة للأكل. يمنح الزعفران لونا ذهبيا للطعام، كالبييلا، وهو طبق إسباني تقليدي. يمكن استخدام الزعفران أيضا في الشوربات، المأكولات البحرية، الدجاج، المعكرونة وأطباق الأرز، وحتى في المأكولات المخبوزة كالخبز، الهلاميات والبسكويت.

البابريكا

البابريكا

البابريكا

تصنع البابريكا من الفلفل الحلو الأحمر المطحون. قد تكون نكهة البابريكا خفيفة وحلوة أو حارة، ويعتمد ذلك على النوعية. تستخدم البابريكا بشكل تقليدي في الكولاج، ولكن يمكن استخدامها أيضا في أطباق البطاطا، صلصة الجبنة، صلصة البندورة، السمك أو الدجاج المخبوز، الشوربات وتتبيلات السلطات.

الكمون

الكمون

الكمون

يصنع الكمون من بذور النباتات المجففة في عائلة البقدونس. نكهته ترابية وجوزية. يباع الكمون على شكل البذور أو التوابل. يمكن تحميص بذور الكمون في مقلاة لا تلتصق للحفاظ على نكهتها. يستخدم الكمون بشكل شائع في صلصة الكاري، الحمص الموسمي، الفلفل الحار، الكسكس أطباق الخضار، والبهارات بما في ذلك رايتا، وهو طبق هندي على أساس اللبن.

القرفة

القرفة

القرفة

تصنع القرفة من لحاء القرفة دائمة الخضرة وأشجار الكاسيا. تباع القرفة مطحونة بشكل توابل أو على شكل عيدان. تتنوع نكهة القرفة من القوية الحارة إلى الحلوة واليانعة، مما يجعلها متعددة الاستعمالات لأغراض الطهي والخبز. تستخدم القرفة لقطع البسكويت، الخبز، الفطائر، الحلوى، مشروبات القهوة ومشروبات أخرى. يمكنك أيضا استخدامها للحوم والمعكرونة والتخليل. تتلائم القرفة أيضا مع الخضار الحلوة، مثل القرع الجلاطي والبطاطا الحلوة. يمكن أيضا إضافة القرفة لسلطات الفواكة والفاصوليا المخبوزة.

الفلفل الحار

الفلفل الحار

الفلفل الحار

يسمى أحيانا مسحوق الفلفل الأحمر، مصنوع من الفلفل الحار المجفف والمطحون. الحريف هو العنصر الرئيسي في مسحوق الفلفل الحار. وهو يمنح الدفء للأطباق. وكثيرا ما يستخدم الفلفل الحار في صلصة الشواء (باربكيو)، ولكن يمكنك أيضا استخدامه في صلصة البندورة الموسمية، الشوربات، الأوعية المقاومة للحرارة، أطباق البيض المخبوز وصلصات الجبن واللحوم الخالية من الدهن.