الثلاثاء , مارس 28 2017

الرياضة و حرق السعرات

الرياضة و حرق السعرات
الرياضة و حرق السعرات من افضل الامور لانقاص الوزن .

ممارسة الرياضة حلّ مثالي لحرق السعرات الحراريّة… لكن قد يكون بإمكانك مساعدة نفسك من خلال بعض الخطوات البسيطة، ومساعدة جسمك على استهلاك المزيد من السعرات الحراريّة.

1. اشربي الماء الباردة

قبل ممارسة الرياضة، اشربي المياه الخارجة من الثلاجة. وقد أثبتت دراسة أجريت في بريطانيا، أنّ الرياضيين الذين يشربون المياه قبل التمارين، يمكن أن يصمدوا لمدة أطول من أولئك الذين يشربون المياه ذات الحرارة المعتدلة. والسبب أنّ المياه الباردة تساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، ما يعطيهم المزيد من الطاقة لوقت أطول.


2. استخدمي سماعات الأذنين

سماع الموسيقى خلال التمارين الرياضية، يجعلك متحفزة ومتحمسة أكثر على ممارسة التمارين لوقت أطول. تساعد الموسيقى في تشتيت انتباه الدماغ عن التعب، كما تشجع على زيادة الإيقاع في الحركة. وقد أثبتت الدراسة أنّ الموسيقى الصاخبة تساعد على زيادة ساعات الرياضة، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.


3. ارفعي يديك أثناء السير

المشي يساعد على حرق السعرات الحرارية، لكن يمكنك التنويع على هذا النشاط البسيط. امشي وأنت ترفعين يديك، بزاوية 90 درجة. هذه الوضعية تساعدنا على المشي أسرع… هذه الحركة البسيطة يمكن أن تزيد من حرق السعرات الحراريّة، من دون بذل مجهود جبار.

4. مارسي التمارين في الخارج

عوضاً عن المشي على آلة المشي، من الأفضل ممارسة التمارين في الخارج. أثبتت دراسات عديدة أنّ التمارين التي تتمّ ممارستها في الخارج، تساعد على حرق 10 في المئة أكثر من الطاقة. مجرّد التعرض لنسمات الهواء، والإحتكاك مع الأرض، يزيد من حرق السعرات الحراريّة.

5. قومي بحركات الشدّ

هذه الحركات ضروريّة بعد التمارين القاسية. فهي تساعد على جعل العضلات تحافظ على ليونتها، ويسمح لها باستعادة قوّتها. الشدّ يجعل العضلة أطول، وذا معادل للجسم المشدود.

 

6. 12 دقيقة متواصلة

إن وضعت نصب عينيك ممارسة المجهود الجسدي الشاق لـ 12 دقيقة متواصلة، من دون انقطاع، فهذا تمرين مثالي لحرق السعرات الحراريّة. وهذه الدقائق 12 كافية لبدء تفتيت الدهون.

2 تعليقان

  1. شكرا لكم على معلوماتكم المفيدة

  2. رائع جدا وشكرا لكم على هذا الموقع الجميل

اترك رد