الأحد , مارس 26 2017
العناية بالبشرة في فصل الشتاء
العناية بالبشرة في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء
العناية بالبشرة في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء مهمة جدا ، اذ يعاني العديد من جفاف البشرة وتشققها، حيث أن جميع أنواع البشرة تكون عُرضة للجفاف في هذا الفصل، لذا لا بدّ من التنويه إلى كيفيةالعناية بالبشرة في فصل الشتاء والطرق السليمة لتفادي أي مشكلة قد تواجه البشرة بسبب البرودة. وفيما يلي نستعرض لكِ سيدتي أهم خطوات كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

للتخلص من الجفاف والتشققات المختلفة للحفاظ على جمالك وإطلالتكِ المميّزة:

– استخدام الخلطات والزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

إن استخدام الخلطات والزيوت الطبيعة التي تُعنى بالبشرة خاصة في فصل الشتاء، من أفضل الحلول التي تجنّبكِ مشاكل البشرة الشائعة في هذا الفصل، والتي تساعد على حماية وترطيب البشرة دون تأثيرات جانبية.

– شرب الماء بوفرة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

يعتقد البعض أن شرب الماء بشكل كبير يجب أن يكون في فصل الصيف فقط بس فقدان كميات كبييرة من السوائل خلال هذا الفصل، إلا أن الماء حاجة ضرورية للجسم ويجب شربه بوفرة خلال فصل الشتاء أيضاً لحماية البشرة والجسم من الجفاف لقلّة السوائل، وللحفاظ على صحة ونضارة البشرة ولمعانها.

– الكريمات المرطبة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

لا بدّ لكِ سيدتي من تستخدمي الكريمات المربطة لبشرتك؛ لأن بشرتك خلال الشتاء تكون أكثر حساسية وعُرضة للجفاف مما يزيد احتياجها للترطيب المستمر.

– ترطيب الشفاه للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

ترطيب الشفاه أيضاً أمر هام ويعتبر من ضمن مراحل ترطيب البشرة ككلّ، لذا احرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام وابتعدي عن استخدام المرطبات الثقيلة التي تتسبب بانسداد مسام الشفاه.

– الكريم الواقي من الشمس للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

يعتقد الكثير منّا بأن استخدام الكريم الواقي من الشمس لا يكون إلا خلال فصل الصيف، إلا أن الحقيقة تقول بأن استخدام الكريم الواقي يجب أن يكون خلال جميع فصول السنة خصوصاً الشتاء لأن الأشعة الصادرة من الشمس تكون أكثر ضرراً على البشرة، لذا إياكِ سيدتي بأن تهملي استخدامه.

– العناية بالجسم:

ينبغي أيضاً عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها مرة واحدة أسبوعياً للتمتع ببشرة صحية ونضرة على الدوام.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء
العناية بالبشرة في فصل الشتاء

صورة: ‏كيفية العناية بالبشرة في الشتاء مع بدء العدّ التنازلي لاستقبال الأجواء الباردة بفصل الشتاء، يعاني العديد من جفاف البشرة وتشققها، حيث أن جميع أنواع البشرة تكون عُرضة للجفاف في هذا الفصل، لذا لا بدّ من التنويه إلى كيفية العناية بالبشرة في الشتاء والطرق السليمة لتفادي أي مشكلة قد تواجه البشرة بسبب البرودة. وفيما يلي نستعرض لكِ سيدتي أهم خطوات كيفية العناية بالبشرة في الشتاء للتخلص من الجفاف والتشققات المختلفة للحفاظ على جمالك وإطلالتكِ المميّزة: – استخدام الخلطات والزيوت الطبيعية: إن استخدام الخلطات والزيوت الطبيعة التي تُعنى بالبشرة خاصة في فصل الشتاء،

ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها مرة واحدة أسبوعياً للتمتع ببشرة صحية ونضرة على الدوام.‏
كانت هذه اهم طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء.

اترك رد