السبت , مارس 25 2017

الغذاء و الصيف

d1b03644915c639efcc959a24147602bالغذاء و الصيف

مع دخول الصيف وارتفاع موجات الحر نلجأ كثيرا لمحاربة الحر للآيس كريم والحلويات الباردة ومختلف المشروبات الغنية بالكريمة والسكر ولكن يذهب عن بالنا كنوز الطبيعة المهداة لنا لنحارب الحر بشكل أفضل يدعم صحتنا وجمالنا:

1- الخيار :

من افضل الخضراوت ولا يحتوى سعرات حرارية تذكر ولكنه يحتوى على نسبة كبيرة من الماء مما يجعله رائع لتنقية الجسم من السموم ولحمايته من الجفاف وتناوله يساعد على التخلص من الهالات السوداء وتهيج الجلد، فقط ضعي بعض شرائح الخيار الباردة عليها لفائدة كاملة .

2- المانجو :

ملك الفاكهة بلا منازع وهو مصدر رائع للبوتاسيوم مما يجعله مناسب للتحكم فى ضغط الدم وتنظيمه فى درجات الحرارة العالية وايضا به انزيمات تحفز المناعة ضد السرطان كما اكتشف حديثا لذا احرصى على تناوله طازجا او كعصير ليس فقط لتستمتعى بنكهته الغنية ولكن لتستفيدي به ايضا.

 

3- البطيخ :

البطيخ والشمام وكل انواعهم المختلفة غنية بالسيللينيوم وفيتامين A وB وC وE ايضا بالاضافة للزنك والدهون المفيدة وتقلل الكوليسترول بالدم لذا فهى تعتبر من مضادات التقدم بالعمر وهى مهمة لأي حمية تنظيف من السموم فلا تفوتي على نفسك فرصة التمتع بتناوله بكثرة هذا الصيف .

4- العنب :

يعتبر غذاء طبيعى فهو أشبه بالجلوكوز الطبيعى فعنقود واحد من العنب سيمدك بفورة نشاط طبيعية ويحميك من الجفاف و يقلل من اثار الحر والشمس على مزاجك العام وطاقتك ويفضل تناوله كحب صحيح افضل من تناوله كعصير بمراحل فالكثير من فوائد العنب تكمن فى قشرته لذا احرصى على تناوله طازجا باردا لتقضى على أثار الحر .

5- المشمش :

افضل ما يكون فى موسمه وله فوائد عديدة بدءا من انه يعتبر من مضادات السرطان القوية وغنى بمضادات الاكسدة وحتى تناوله مقدار كف اليد منه 3 مرات بالاسبوع يحمى العين من أن تصاب من الامراض ويحميك من الاصابة من الانيميا خاصة ان كنت متبعة لحمية في الصيف .

6- التين :

مليء بفيتامين B6 وهو المسؤول عن تحسين مزاجك العام لذا فعند شعورك بالضيق او الكسل تناولى حبة او اثنين من التين البارد لتجدي تغير فى مزاجك العام بسرعة وهو ملئ بالالياف فسيوفر لك القليل من الشبع مما يساعدك فى التحكم فى وزنك بالاضافة لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والمنغنيز فأي فاكهة أشهى وأحلى من ذلك لمدك بمعظم احتياجاتك من الاملاح المعدنية.

اترك رد