الثلاثاء , مارس 28 2017

الماء و دوره في الحمية و الرجيم

ماءالماء و دوره في الحمية و الرجيم
يجب ان يكون اتفاق على اهمية الماء ليس فقط فى عملية الرجيم بل و فى تفاعلات الجسم الاساسية و قلة الماء فى الجسم تؤدى الى :

سرعة دقات القلب .

الاجهاد و التوتر .فوائد الماء

1- تساعد على الحرق :

ليقوم اى جسم بحرق دهون يجب ان تقوم العضلات بعملية الحرق و هنا تاتى اهمية الماء جيث تعمل على حمل الدهون و الجلوكوز و الاكسجين الى العضلات حتى تقوم العضلات بواجبها فى حرق الدهون فيترتب عليه حرق هذه الدهون و انقاص الوزن و بعدم وجود ماء كفاية اذا فان هذه الوظيفة لن تقوم بعملها على اكمل وجه.

2- نقل الفضلات ليتخلص منها الجسم :

عند عملية حرق الدهون ينتج عن تلك العملية ما يسمى بالفضلات و تاتى هنا اهمية الماء لتقوم المياه بالتخلص من هذه الفضلات .

3- اثناء عملية الهضم و الامتصاص فى الجسم :

ينتج عنها ما يسمى ” الشوارد الحرة ” لو الجسم لم يتخلص من تلك الشوارد الحرة تؤدى الى حدوث الشيخوخة المبكرة و التى تظهر بصورة تجاعيد على البشرة و كرمشة فى الجلد ,,, و تأتى هنا اهمية المياه فى تخليص الجسم من هذه الشوارد الحرة .

4- تخليص الجسم من السموم التى مع الاكل :

مع عملية الاكل خارج البيت و داخل البيت يصاحب هذه المأكولات ملوثات و تأتى هنا اهمية الماء فى قيامها بوظيفة تخليص الجسم من هذه السموم او الملوثات.

5- تخليص الجسم من الاملاح فى المفاصل :

بعد تعدى سن ال 45 ياتى كثير من الناس و خاصة السيدات يعانون من خشونة فى المفاصل و يكون سببها تراكم الاملاح ,,, و السبب الاساسى انهم لم يهتموا طيلة حياتهم بشرب الماء .

6- التخلص من الامساك لمن يعملون رجيم :

تعمل المياه كملين طبيعى و خاصة من المعروف ان من يقوم بعملية الرجيم هم معرضون للامساك.

7- للمياه دور فى الاحساس بالشبع :

من خلال هذه الطريقة و هى اكل الخضروات مع المياه فالخضروات مليئة بالالياف و بعد شرب المياه بعد اكل الخضروات ستعمل هذه الخضروات على ” النفوش ” بمعنى انها مع تأثير المياه ستتسع لتملئ المعدة و منها تعطى احساس بالشبع.

8- دور المياه و البشرة و الشعر :

للمياه دور فى الحفاظ على نضارة البشرة و من دون المياه ينتج ان البشرة تضعف و تذبل . اما بالنسبة للشعر فان اكثر من 98 % من مغذيات الشعر هى بالاساس من داخل الجسم و من يحمل تلك المغذيات الى الشعر هو الدم و المكون الاساسى للدم هو الماء و بدون الماء لن يقوم بدورة فى عملية التغذية السليمة.

اما بالنسبة للمقدار الامثل فهو حوالى من 7 الى 8 كوب ماء يوميا اى بما يوازى لترين من الماء على الاقل يوميا و ذلك لتجنب ما ينتج من الاثار التى تترتب على قلة الماء .

اترك رد