انقاص الوزن بدون حمية و لا رجيم

8

رشاقة اكيدة بنصائح بسيطة .
انقاص الوزن بدون حمية و لا هو الحبم الذي يسعى الجميع لتحقيقه دون تعب و لا ملل و لا حمية قاسية .
هذه النقاط اذا اتبعناها فنحن لن نحتاج للرجيم .

1- تحديد وقت للوجبه :

قم بتحديد توقيت معين ستأكل فيه مثلا 20 دقيقة وخاصة إذا كنت بطئ في إنهاء طعامك ، تعتبر هذة واحدة من أفضل العادات لإنقاص وزنك بدون خطة نظام غذائي معقد . حيث تحديد وقت لإنهاء الطعام سيجعلك تأكل بمقادير صغيرة من أغلب الأطعمة المتوفرة على سفرة المائدة .

2- تناول المزيد من الخضار :

تناول المزيد من الفواكه والخضار كل يوم عن المعتاد هي وسيلة ممتازة جدا لإنقاص الوزن ، حيث تحتوي الخضار والفواكة على الألياف التي تحتوى على كمية مياة كبيرة ذات سعرات حراراية اقل و إذا طبخت تكون بدون دهون .

3- إبدأ بالحساء :

البدء بالحساء في أي وجبة طعام مفيد جدا لإنه سيساعد على إفقاد شهيتك على وجبة الطعام الرئيسية التي قد تكون دسمة ، يمكن أن يكون الحساء مع مرق منخفض السعرات الحرارية او حساء معلب أو إستخدام الخضار المجمدة ويترك على نار خفيفة والأبتعاد عن الحساء عالي الدهون وذات السعرات الحرارية .

4- تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والقمح الكامل كلها تساعد وتعمل على تخفيف الوزن حيث تحتوى على سعرات حراراية أقل وعند أكلك للبيتزا قم بإختيار الطبقة نباتية بدلا من اللحوم .

5- تناول الطعام في المنزل :

أكل وجبات الطعام المطبوخ في المنزل على الأقل خمسة أيام في الأسبوع أفضل بكثير من الوجبات السريعة لما تحتويه من سعرات حرارية كبيرة .

6- مضغ العلكة :

مضغ العلكة الخالية من السكر مع نكهة قوية إذا كنت على وشك الهجوم على إتهام وجبه خفيفة . إن جعل العشاء بعد العمل أو في حفلة أوعند مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت هي عدد قليل من السيناريوهات الخطيرة ليتناول وجبات خفيفة .

7- نوم أكثر يساوى وزن أقل :

يمكن أن تنام بشكل جيد أو أن تزيد ساعة إضافة من النوم كل يوم ، وفقا للباحثين في جامعة ميتشيغانالذين كان يدرسون أرقام لتناول السعرات الحرارية في 2500 يوم . هناك إحصائية تأكد أن النوم يساعد بشكل أو بأخر في نقص السعرات الحرارية المأخوذة بنسبة 6% حيث يعمل على تقليل الشهية .

8- إستخدام كؤوس قصيرة واسعة :

أشارت الدراسات ان الأشارات البصرية للشخص تعمل على خداع في إستهلاك كمية أقل من أي مشروب وذلك عند إستخدام كؤوس قصيرة واسعة .

9- قلص الأطباق الخاصة بك :

اختار الطبق المخصص للطعام 10 بوصة بدلا من طبق 12بوصة لتناول طعام تلقائيا ستكون الكمية أقل حيث أشار دكتورة كورنيل بريان اينك أن أغلب الناس يأكلون المزيد من الطعام إذا كان الطبق أكبر ولذلك عليك تقليص صحنك أو الوعاء الذي تتناول فيه طعامك لتخسر من 100-200 سعرة حرارية في اليوم .

10 – التقليل قدر المستطاع عن أكل الحم :

أكل وجبات نباتية في كثير من الأحيان هو عادة للتخسيس النباتيون يميلون إلى اكل مايعوضهم عن اللحوم مثل البقوليات الغنية بالألياف وقليله السعر الحرارية مثل فول البرغل وحساء العدس .

11- حرق أكثر من 100 سعرة حرارية

من دون اتباع نظام غذائي يمكنك حرق 100 سعرة حرارية إضافية كل يوم وحرق السعرات الحرارية في الغالب تختلف تبعا لوزن الشخص يمكنك الإستعانة بمحاولة واحدة من هذه الأنشطة :
• المشي 1 كيلومتر حوالي 20 دقيقة .
• تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة .
• الجهد الذهني عليه عامل كبير في فقد الوزن مثل المذاكرة أو الأعمال التي تطلب جهد ذهني عالي و ذلك لمدة 30 دقيقة .

12- اليوغا :

الشخص الذي يمارس اليوغا يزن أقل من غيره كما أكدت دراسات أجرتها مجلة الجمعية الأمريكية للتغديةوخاصة بالنسبة للنساء حيث من يمارس اليوغا يضع في إعتباره الإلتزام بنهج معين في تناول الطعام ، يؤكد الباحثون من خلال هدوء الوعي الذاتي في ممارسة اليوغا قد تساعد الكثيرين في مقاومة الأفراط في الطعام

شارك الموضوع مع من تحب!

حول الكاتب

نهلة فوزي

مديرة تحرير مجلة رجيم، صحفية جزائرية، تهتم بكل جديد يهم المرأة العصرية، متخصصة بالاعلام الالكتروني على تنوعه.

8 تعليقات

اترك تعليقك