اهمية التفاح للرضيع

0

يعتبر التفاح من اهم الاغذية الطبيعية التي يحتاجها الانسان منذ صغره و هذا ما سنقدمه لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة عبر مقال مميز يشمل اهمية التفاح للرضيع .

00788

مكونات التفاح فهو يتكون من :

– مضادات الأكسدة AntiOxidants
– البكتين Pectin
– الفينول Phenol
– مضادات الباكتيريا Antibacterial
– فيتامين ج Vitamin C

اولا نذكر لكم فوائد التفاح الصحية:

التفاح يحتوي على مضادات أكسدة قوية : فعلى الرغم من أن معظم الفواكه و الخضار تحتوي على المواد المضادة للأكسدة ، إلا أن التفاح وفير في واحدة من أقوى مضادات الأكسدة (كيرسيتين) مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي و منع أنواع مختلفة من الأمراض ، و يمكن تناول التفاح في الصباح ، أو إضافته إلى عصير الصباح ، أو كوجبة خفيفة خلال فترة الغداء أو قبل الذهاب إلى الفراش ، أو عمل رقائق التفاح لكي و لأطفالك .

التفاح يحافظ على صحة العينين : نظرا إلى المحتوى العالي المضادة للأكسدة في التفاح ، فهو يساعد في الحفاظ على صحة عينيك ، و هو يساعد على منع إعتام عدسة العين ، و تشير العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه الغنية في المواد المضادة للأكسدة ، مثل التفاح ، هم أقل عرضة لتطوير إعتام عدسة العين ، و تناوله يحمي من التعامل مع إعتام عدسة العين في 50S أو 60S .

التفاح غني بالألياف : فالتفاح هي مصدر ممتاز للألياف التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي ، و يحافظ عموما على نظام الأمعاء صحي ، و الألياف يمكن أن تساعد أيضا في التحكم في الجوع لفترة أطول ، مما يعني أن تفاحة واحدة هي وجبة خفيفة و عظيمة و صحية بين الوجبات ، و علاوة على ذلك ، يمكن للألياف الموجودة في التفاح أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم و منع الإسهال و الإمساك .

التفاح يساعد على إزالة السموم من الكبد : التفاح جيدة لكبدك أيضا ، كثير من الناس يتحدثون عن بعض الوجبات الغذائية للتخلص من السموم ، و لكن يجب عدم تجربة أي منهم بدون إستشارة الطبيب ، و لكن لحسن الحظ يمكنك الإحتفاظ بكبد صحي من خلال تناول تفاحة يوميا ، و عندما يكون الكبد بصحة جيدة ، سيكون قادر على الحفاظ على السموم الضارة من الجسم دون الحاجة إلى ما يسمى مساحيق و مشروبات إزالة السموم .

التفاح يحافظ على صحة القلب : واحدة من أفضل فوائد تناول التفاح كل يوم هو أنه يساعد على الحفاظ على صحة قلبك ، و كما ذكرت من قبل الألياف الموجودة في التفاح تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و علاوة على ذلك يمكن للتفاح أن يساعد في منع تراكم الترسبات في الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية ، خاصة أن مرض القلب هو القاتل الأكبر للنساء ، فدمج التفاح إلى خطة تناول الطعام يساعد على العيش حياة أطول و أكثر صحة .

التفاح يعزز القدرة على التحمل : إذا كنت ترغب في زيادة القدرة على التحمل لك ، حاول تناول تفاحة قبل ممارسة أي عمل ، فتفاحة تساعد على وصول الأكسجين بشكل أفضل إلى الرئتين ، مما يجعل العمل أسهل و أطول .

التفاح يساعد على فقدان الوزن : من المعروف لمن يتبعون حمية للتخسيس أنهم ينصحون بتناول وجبات خفيفة متقطعة خلال اليوم ، و تفاحة واحدة في تلك الوجبات الصغيرة خاصة في الصباح الباكر ستساعد كثيرا في فقدان الوزن ، فالتفاح منخفض في السعرات الحرارية و يساعد قمع شهيتك .

فوائد التفاح للاطفال

– ينشط الأمعاء ويكافح الإمساك المزمن و يكافح الإسهال عند الأطفال
– يزيد من كفائة رئة الطفل ويحارب السموم .
– يخفف الآم والحمى وينشط الكبد ويهديء السعال
– يخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون
– يسهل إفراز غدة اللعاب والأمعاء وينشط القلب
– ويزيل الشعور بالتعب ويحفظ الأسنان من النخر ويخفف آلام التهاب الأعصاب

اهمية التفاح للرضيع

بدأ بعض الامهات بإطعام اطفالهن مع نهاية الشهر الرابع من الميلاد بإعطائهن مشروبات خفيفة بالزبادي و عصائر الفاكهة و الخضار يومين فقط بالأسبوع و لا تزيد الكمية عن 30 مل اي ملعقتين ، بالإضافة لذلك كله يعد التفاح من اهم المواد الغذائية التي تحتوي على الالياف الغذائية من اهمها ألياف البكتين التي لا تذوب بالماء و تنظم حركة الامعاء و الالياف قابلة للذوبان التي تمنع حدوث الامساك و تنظم عمل الامعاء و تكون البراز ، لهذا يعتبر التفاح من الخيارات الاكثر اهمية و الممتازة للرضيع لأنه سهل التحضير و سهل الهضم و غني بالعناصر الغذائية و متعدد الاستخدامات فيمكن اضافته إلى جميع اطعمة الرضيع و خلطة مع الحبوب و اضافته مع الحليب ، في البداية يقشر التفاح و يسلق و يهرس للرضيع و بعد الشهر الثامن يقدم التفاح بقشره حتى لا يشعر الرضيع باضطراب المعدة و ليس شرطًا تقديم التفاح بالقشر من الشهر الثامن لان ذلك يتوقف على حالة كل طفل و سماح الطبيب المغذي للطفل له بذلك تستطيع الام طهي التفاح على البخار من اجل المحافظة على كافة العناصر الغذائية من معادن و فيتامينات و املاح و الياف قابلة للذوبان و غير قابلة للذوبان من اجل المحافظة على العناصر الغذائية بيه .

طريقة سلق التفاح للرضيع :

اختيار ثمرة تفاح صلبة و يفضل التفاح العضوي المزروع بمركبات عضوية غير كيميائية من ثم غسل التفاح جيدًا و تقشيره يفضل غسل التفاح بماء ممزوج بالخل لقتل اي بكتيريا عالقة بالثمار البدء بتقطيع التفاح و إزالة البذور الداخلية و ترك التفاح يغلي في حلة صغيرة لعمل المياه او الصوص ثم نضع قطع التفاح بالماء و نتركها لتصبح طرية لمدة عشر دقائق لكي تحتفظ بالفيتامينات و المعادن بها بعد ذلك تأتي خطورة هرس التفاح لعمل البورية يمكنك اضافة كمية صغيرة من المياه لتحصلين على السماكة المطلوبة يمكن اتباع نفس الخطورة لعمل البطاطس او الموز يمكن حفظها داخل اوعية لحفظ الطعام بالثلاجة لمعدة 3 ايام و يقدم معدل ملعقتين للرضيع

555

فوائد التفاح للحامل

1. تمتلئ التفاحة مع الألياف القابلة للذوبان (5 غرام) . وقد تبين للحد من هذه الألياف للاضطرابات المعوية ، بما في ذلك الانسدادات ، و البواسير ، وربما بعض أنواع السرطان . كما أنه يساعد على السيطرة على مستويات الانسولين عن طريق الإفراج عن السكر ببطء في مجرى الدم . أنه يطهر ويزيل سموم ، الذي يساعد في القضاء على المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق .
2. التفاح به البكتين الذي يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق خفض إفراز الأنسولين .
3. في دراستين وجد الباحثون أن تناول خمس تفاحات في الأسبوع يخفض خطر أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو .
4. وفقا للطب الصيني: التفاح يقوي القلب ، يقلل الشعور بالعطش ، وتليين الرئتين ، وانخفاض المخاطية وزيادة سوائل الجسم .
5. خل التفاح يمكن أن يساعد على منع تشكيل حصى الكلى .
6. وتشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يوميا يمكن أن تقلل من الأمراض الجلدية .
7. وفقا لدراسة البرازيلي ، وتناول تفاحة قبل تناول وجبة ساعدت المرأة تفقد 33 في المئة من الوزن من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك .
8. من إن التفاح يحتوي فقط 50-80 سعرة حرارية وليس لديها الدهون أو الصوديوم .
9. وتكتظ التفاح بالفيتامينات C ، A ، وفلافونيدات ومع كميات صغيرة من الفوسفور والحديد والكالسيوم .
10. التفاح مصدر من البوتاسيوم والتي قد تعزز صحة القلب .
11. لذلك فإنه يوجد لديك . . . الكثير من الأسباب الوجيهة لماذا انه لامر جيد بالنسبة لك لتأكل تفاحة يوميا! أنا أحب التفاح كثيرا أنني عندما بدأت تعيش بنفسي أنا استبداله تلك الحبوب لادن السكر مع التفاح .

تحذير من التفاح :

• كما ان بذور التفاح سامة عندما تؤكل في جرعات عالية ، وأنه ينبغي تجنبها من قبل النساء الحوامل أو المرضعات والأطفال .
• عصير التفاح يمكن أن يكون كاملا من الزرنيخ عندما لا يكون عضوي وفقا للدكتور أوز في بحثه . لم يجدوا الزرنيخ في عصير التفاح العضوي .

أطفال الأمهات الذين يأكلون الكثير من التفاح خلال فترة الحمل أقل عرضة لتطوير مرض الربو ، كما تشير البحوث .