برنامج رجيم شوربة الملفوف يعد من اشهر برامج الرجيم في جميع انحاء العالم. العديد من الاشخاص قد جربوه وابلغوا عن نتائج جيدة. يستمر الرجيم اسبوع واحد من المفروض أن تفقد في نهاية الاسبوع تقريباً 4,5 كيلو من وزنك، بحول الله.

يساعد رجيم الملفوف من تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميا، حتى النصف. وكمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها في رجيم الملفوف خلال اليوم الواحد هي بين 800 – 1000 سعرة حرارية.

هذا رجيم مثالي بالنسبة للاشخاص الذين يريدون انقاص عدد من الكليوغرامات من وزنهم، ولكن ليس لديهم حافز اطلاقا. ولكن، من المهم التذكر ان رجيم الملفوف ليس طريقة حياة وليس من المحبذ المداومة عليه لفترة طويلة. وهنالك افضلية هامة اضافية لهذا الرجيم هي انه يرغمنا على تناول الخضروات والفاكهة التي عليها ان تكون جزءا لا يتجزا من البرنامج الاسبوعي.

ملاحظات حول رجيم الملفوف

– مذاق حساء الملفوف قد يكون وممل ولا يعتبر شهي، الامر الذي قد يجعل من الصعب، احيانا، المداومة عليه.

– نقص اخر هو انه ليس كمية السعرات الحرارية فقط هي التي تقل بمعدل النصف خلال اسبوع الرجيم، بل تقل، بحوالي النصف ايضا، كمية الفيتامينات، المعادن والالياف الغذائية التي نستهلكها من الاغذية التي نتناولها. بالاضافة الى ذلك، من المهم التذكر ان البرنامج الذي يحتوي على اقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم هو غير محبذ للصحة.

– جميع المجموعات الغذائية، تقريبا، تكون خارج البرنامج الاسبوعي في رجيم الملفوف. يعتمد هذا الرجيم على انقاص الوزن بواسطة خسارة سوائل وليس دهون، ولذلك يجب شرب الكثير من الماء والامتناع عن الكحول.

– رجيم الملفوف ليس رجيم شخصي، وليس مخصصا لاي شخص بشكل شخصي. لا توجد في اطاره نصائح للقيام بنشاط جسماني وليست هناك نصائح باجراء تغييرات في نمط الحياة بعده.

برنامج رجيم الملفوف

في كل يوم من ايام الرجيم يجب تناول قدرين، على الاقل، من حساء الملفوف. ولكن، هنالك عدة اطعمة اخرى خاصة يمكن تناولها كل يوم مع الحساء. الفكرة الاساسية هنا هي اسكات الجوع فقط بمساعدة حساء الملفوف. الخبز خارج البرنامج، تماما وبشكل مطلق. بالامكان شرب الماء، كما تريدون.

اليوم
يوم الاحد بالامكان تناول حساء الملفوف فقط، كما تريدون، بالاضافة الى نوع من الفواكه (لكن ليس الموز)
يوم الاثنين حساء ملفوف، خضار قليلة السعرات الحرارية (ليس البازيلاء، الذرة او البقوليات)، حبة بطاطا مشوية واحدة مع القليل من الزبدة.
يوم الثلاثاء حساء ملفوف، خضار وفاكهة
يوم الاربعاء حساء ملفوف، 6 – 8 موزات، حليب قليل الدسم
يوم الخميس حساء ملفوف، 6 حبات بندورة، 15 – 20 غراما من السمك، لحم البقر او الدجاج. ومن المهم جدا التشديد على شرب 6 كؤوس من الماء على الاقل في اليوم الخامس، ومن المفضل اكثر من ذلك.
يوم الجمعة حساء ملفوف، لحم البقر وخضار
يوم السبت حساء، ارز كامل، خضار، عصير فواكه

بعد 7 ايام فقط من المحبذ العودة الى نمط الحياة السابق وعدم الاستمرار في هذا الرجيم. ونظرا لاننظام هذا الرجيم فانه لا يشمل تعليمات واضحة عن كيفية المحافظة على الوزن بعد الرجيم، ضعوا لانفسكم تعليمات لتغذية صحية وسليمة وشددوا على تنفيذها. بالامكان استشارة اخصائي تغذية وطلب تعليمات حول كيفية المحافظة على الوزن بعد رجيم الملفوف.

رجيم شوربة الملفوف
رجيم شوربة الملفوف

رجيم الملفوف -الأثار الجانبية

التاثير الجانبي الاساسي والمحرج في هذا الرجيم هو عمل الامعاء الذي يؤدي الى تراكم الكثير من الغازات في البطن، والخروج منه بالطبع. يعتمد هذا الرجيم

على استهلاك كمية كبيرة من الملفوف والخضروات الاخرى وعلى عدم استهلاك سعرات حرارية والياف غذائية، وهذا الامر يؤدي الى ظاهرة الغازات التي تحدث في الجسم.

بعض الاشخاص الذي جربوا رجيم الملفوف يشيرون انهم خفضوا من وزنهم حقا، لكنهم عانوا من صداع، اسوداد حول العينين، مستويات منخفضة من الطاقة، تغيرات في المزاج، صعوبة في التركيز وشعور بالتعب، بالاضافة الى ان بعض الاشخاص شعروا بقليل من الاكتئاب والعصبية.

مهم جدا:

هذا الرجيم يجب الا يستمر لاكثر من اسبوع واحد، لانه اذا ما استمر فمن المحتمل ان يزيد من حدة التاثيرات الجانبية، بل وان يتسبب حتى بضرر صحي. لذلك، من المحبذ استشارة اخصائي تغذية قبل البدء بتنفيذ رجيم الملفوف.

 رابط :

طريقة عمل شوربة الملفوف لحرق الدهون

شاركها.