الأربعاء , مارس 29 2017

تأثير القبل على الزوجة

أثبتت الدراسات أن القبلة الحنونة من الزوج، وخصوصاً القبلة
الصباحية، تخفف من التوتر الذي يحصل بين الزوجين، كما أن لها مفعول السحر في العلاقة الزوجية، وهي مفتاح العلاقة الحميمة الناجحة بين الزوجين، والمرأة بطبيعتها تفضل القبلة على ممارسة العلاقة الحميمة؛ فالقبلة الحنونة تجعل المرأة تشعر بمدى حب الزوج لها، فتحسّ بالطمأنينة، إلا أن معظم الأزواج يُهْمِلون القبلة؛ باعتبارها من الأمور الثانوية في العلاقة الزوجية، ولكن القبلة الصباحية لها العديد من الفوائد الصحية للزوجين؛ فهي تزيد معدل العمر، وتعمل على رفع المعنويات، والحدّ من الكآبة، وتساعد القبلة الواحدة في حرق حوالي خمس وحدات حرارية، كما أنها تحمي من أمراض القلب.

لذا، أيها الزوج، لا تهمل هذه القبلة التي تعدّ أسهل الطرق للتعبير عن الحب والمودة لزوجتك، لكن هناك بعض الأمور البسيطة التي يجب أن يتبعها الزوجان؛ للحصول على قبلة مختلفة:

1 – من الأمور المهمة والبديهية أن يحرص الزوجان على النظافة الشخصية، وبخاصة رائحة الفم… فلا شيء ينفر الإنسان أكثر من الروائح غير المستحبة، خاصة إذا لم يكن يدرك ذلك. فاحرص عزيزي الزوج/عزيزتي الزوجة على نظافة الفم، مهما مضى على زواجكما، «منعش التنفس لن يضر!»، وخاصة قبل العلاقة الحميمة.

2 – قد يخجل الزوج من تقبيل زوجته أمام الآخرين من أفراد الأسرة، يجب تعليم الأبناء مدى احترام الآخر، فيمكن أن تقبل خد زوجتك ووجنتها مع كلمات الشكر، هذه اللفتة تترك آثراً إيجابياً لدى الجميع.

3- القبلة الحارة قد تكون أفضل من أي اعتذار بين الزوجين، ولها تأثير إيجابي إذا كانت صادقة.

4 – هناك أماكن تعتبر بمثابة النقاط الأكثر إثارة عند المرأة أثناء المداعبة، تؤثر القبلة عليها. منها: أسفل العنق، وخلف الأذن.

5- تأثير القبلة الحنونة بعد العلاقة الحميمة له مفعول رائع على الناحية العاطفية للزوجين.

تعليق واحد

  1. فعلا يعطيعك العافيه

اترك رد