الأحد , مارس 26 2017

تشققات جلد الكاحل وعلاجها

55تشققات جلد الكاحل وعلاجها
خطوات سهلة و بسيطة تنعمين بعدها بقدم جميلة .
تشققات جلد الكاحل مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات، وقد تسبب لهن ألم ومشاكل عند المشي، وتحاول العديد منهن استخدام كريمات أو أدوية لعلاجها، ولا يجدن نتائج فعالة، ولذلك يقدم لكي خبراء التجميل عدة نصائح تساعدك في التخلص من تلك المشكلة.

1- العناية بالقدم:

العناية بالقدم تساعد على علاج تشققات الكاحل، خاصة إذا كنت سيدة عاملة وتتعرض قدميك للضغط طوال اليوم، فتستطيعين الاعتناء بها من خلال نقعها في إناء من الماء الدافئ مع الشامبو والملح لمدة نصف ساعة، وبعدها استخدمي كريم لترطيب القدم والكاحل وتجنب جفافهما.

2- الكريمات المرطبة للكعبين:

هناك العديد من الكريمات المرطبة للكعبين متاحة بالأسواق والصيدليات، فقومي بوضعها قبل النوم وستقي من التشققات التي تتعرض لها.

3- زيت الزيتون:

إذا كنت ممن لا يفضلون الكريمات، وتفضلين المنتجات الطبيعية، فزيت الزيتون من أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في محاربة تشقق الكاحل، فضعية على كعب القدم قبل النوم، وارتدي جوارب عليها حتى يمتص الجلد الزيت، فتجدي قدمك لينة في الصباح.

4- الفاكهة لعلاج قدميكِ:

الفاكهة دائما ما تكون علاج فعال، نظرا لكونها من الطبيعة ومليئة بالمواد الغنية التي تفيد الجسم بصفة عامة، ويمكنك لعلاج تشقق الكاحل هرس الموز ووضعه على الكاحل لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل وتجفف، فيعمل على ترطيب الكاحل واستراخائهم والسماح لهم بالشفاء بشكل أسرع.

5- ماء الورد والجلسرين:

امزجي ماء الورد مع الجلسرين في وعاء، وانقعي قدميكي فيه لمدة 15-20 دقيقة يوميا، ثم اغسليها بالماء العادي، وفي خلال شهر ستحصلين على قدم ناعمة بدون تشققات.

تعليق واحد

  1. ازأله شعر الجسم نهائيا بالزنجبيل

اترك رد