الأربعاء , مارس 29 2017

اهم 3 حميات الخريف-جربي احد اهم 3 حميات خريفية مضمونة و فعالة و سريعة الحرق

استقبلي فصل الخريف ببعض النصائح و الحميات التي تخلصك من الدهون بشكل نهائي و لذلك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل اهم 3 حميات خريفية تساعدك على حرق الدهون.
78755
1-احرصي عزيزتي دائماً على شرب المشروبات الطبيعية والقرفة والشاي الأخضر لما يتمتع به من خصائص وفوائد تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، ويمكن الاكتفاء بهذه السوائل في العشاء، كما يجب عليك تجنب تناول النشويات خاصة في وجبة العشاء ليمضي هذا الفصل دون أي زيادة ملحوظة في الوزن.
2- استبدلي الحلويات بالفاكهة، ففصل الخريف هو موسم الفاكهة المثالي للتخلص من وزنك الزائد، و أهمها التفاح، و الرمان، و الجوافة (السفرجل)، و ذلك لأنها فاكهة تمدك بالطاقة لمحاربة الكوليسترول، و إذابة الشحوم المتراكمة، و كذا تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
3- خضار الخريف لا تقل أهمية عن فاكهته، لا سيما الجزر، و البروكلي، و الخس، و القرنبيط، و اليقطين، فجميعها غنية بالفيتامينات، و فقيرة بالسعرات الحرارية، لذا احرصي على تناول طبق من الخضار الطازجة قبل البدء بوجبة الطعام، لأنه سيقلص حجم الوجبة المعتادة بنسبة 40 %
4- جربي مغطس المياه الدافئة، فهو مثالي في فصل الخريف، حيث تجعلك برودة الجو تستمتعين بالماء الساخن الذي يعمل على توسيع مسامات الجلد، فتتمكن بعض الدهون الزائدة من الخروج عبرها، الأمر الذي يحصل عادة بفعل التعرق في فصل الصيف.
5 – يعد ضوء شمس فصل الخريف أكثر اعتدالا، لذا استغلي الأيام المشمسة خلال هذا الفصل للتعرض لأشعة الشمس المباشرة الضرورية لحرق الدهون.
6- فصل الخريف هو الفصل المثالي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بعيدا عن جدران الصالات الرياضية، لذا خصصي ساعة على الأقل خلال اليوم للمشي، و ركوب الدراجة الهوائية، أو الركض وسط الطبيعة.
اهم 3 حميات الخريف
الرجيم الاول:
– الأفطاراليومى ” من 9-11 صباحآ ” :
رغيف سن أو 2 توست رجيم + قطعه جبنه نستو دايت + معلقة مربى دايت + كوب من الشاى .
بعد الافطار بساعتين قومى بتناول كوب من الليمون والزنجبيل .
– الغداء ” من 3-5 مساء’ ” :
اليوم الأول : طبق سلطه + ربع كيلو جمبرى أو سبيط مسلوق أو مشوى + رغيف سن .
اليوم الثانى : طبق سلطه + ربع فرخة مسلوقه أو مشوية + اربع ملاعق أرز .
اليوم الثالث : طبق سلطه + باذنجان مشوى + جبنة قريش + رغيف سن .
اليوم الرابع : طبق سلطه + 4 شرائح لانشون + 2 توست سن .
اليوم الخامس : طبق سلطه + علبه تونه مصفاه من الزيت + رغيف سن .
اليوم السادس : طبق سلطه + 6 ملاعق فول بدون زيت + رغيف سن .
اليوم السابع : وجبه حرة .
العشاء ” من 7-10 مساء ” :
اليوم الاول : قطعه جاتو + كوب شاى باللبن .
اليوم الثانى والثالث والرابع : بيضه مسلوقه + سلاطه + 1 توست .
اليوم الخامس والسادس والسابع : شريحة جبنة لايت + سلطه + 1 توست .
225588
الرجيم الثاني
وجبة الإفطار:
– كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم.
– ملعقة عسل نحل طبيعي.
– قطعة جبن بيضاء أو 2 بيضة مسلوقة.
– 2 شريحة توست.
وجبة الغداء:
اليوم الأول: وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني: 1/2 كيلو سمك مشوي + 4 ملاعق أرز + سلطة خضراء.
اليوم الثالث: 10 ملاعق كشري + سلطة خضراء.
اليوم الرابع: علبة تونة + سلطة خضراء + 2 شريحة توست.
اليوم الخامس: 3 قطع شيش طاووق + 1/4 كيلو بطاطس مشوية بالفرن + سلطة خضراء.
اليوم السادس: 8 محشيات كوسة وباذنجان + سلطة خضراء.
اليوم السابع: 1/4 كيلو كفتة مشوية + شريحة توست + سلطة خضراء.
وجبة العشاء:
2 مغرفة شوربة خضار أو 3 ثمرات فاكهة.
الرجيم الثالث
توصل باحثون يابانيون في دراسة نشرتها صحيفة “فرانكفورتر روندشاو” إلى حمية غذائية أطلقوا عليها (رجيم البرد)، وهي نظام غذائي جديد يساعدك عزيزتي على خسارة بعض الكيلو غرامات من وزنك دون الحاجة لحساب كميات السعرات الحرارية المتناولة في كل وجبة أو حتى اللجوء لممارسة الرياضة.
أوصى الباحثون في هذه الدراسة، باتباع رجيم البرد من خلال التعرض للطقس البارد بشكل منتظم يومياً لمدة ساعتين، بعد رصدهم لتراجع معدلات الدهون في أجسام أشخاص قضوا ساعتين يومياً في درجة حرارة 17 درجة مئوية لمدة ستة أسابيع، على العكس من مجموعة أخرى خضعت للدراسة ذاتها وكانوا يقضون وقتهم في غرف جيدة التدفئة دون التعرض كثيراً للطقس البارد، كما وضح القائمون على الدراسة أن نسبة الدهون البنية كانت زائدة بشكل واضح لدى الأشخاص الذين تعرضوا للبرد، والدهون البنية لا تسبب السمنة على عكس الدهون البيضاء، ودورها يتركز على تدفئة الجسم، لذا تستهلك الكثير من السعرات الحرارية.
111111
فضل اطعمة الخريف لخسارة الوزن:
اليقطين :
الى جانب كونه مثالياً لزينة الأطباق، هو أيضاً عنصر غذائي مهم لما يحتويه من فوائد غذائية صحيّة كثيرة. فلونه البرتقالي يؤكد احتواءه على كميّة كبيرة من عنصر البيتا كاروتين المضاد للأكسدة والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عائلة “الكاروتينات” التي تتحوّل داخل الجسم الى فيتامين A .
الفيتامين A أساسي للحصول على بشرة صحيّة، ومشرقة، فضلاً عن فوائده التي ترخي بظلالها على البصر، وجهاز المناعة. هذا ويعتبر مصدراً صحيّاً مهماً لنظامنا الغذائي بفضل غناه بالألياف والبروتينات.
البروكولي:
للبروكولي فوائد كثيرة ترخي بظلالها على صحّة الإنسان وعلى البشرة. يحتوي البروكولي على كميّة عالية من الألياف ويُعتبر مصدراً أساسياً للفيتامين C . في الواقع، فإن 100 غرام من البروكولي ستمدّك بـ 150 % من النسبة التي يحتاجها الجسم يومياً من الفيتامين C ، وبالتالي هي نسبة كافية للعمل على مساعدتك على الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك، ولتبعد عنك شبح الإصابة بمرض الإنفلونزا في فصل الشتاء.
هذا ويمكن للبروكولي في الوقت نفسه أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي قد يسهم في تجنّب الإصابة بسرطان الجلد، فضلاً عن منع التلف الذي قد تتعرض له البشرة جرّاء تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.
البرتقال اليوسفي وجميع أنواع الحمضيات:
الى جانب مذاقة الشهي والمنعش، يحتوي البرتقال اليوسفي على كميّة وافرة من العناصر الغذائية، لعلّ أهمها الفيتامين C و A ، فضلاً عن البوتاسيوم. هذه العناصر الصحيّة تسهم بشكل كبير في تعزيز صحة كامل الجسم، من خلايا الحمض النووي، الى العظام والقلب.
هذا والبرتقال اليوسفي، يمكن مقارنته بالبرتقال العادي، إلا أنه يحتوي على كميّة أكبر من الفيتامين A وعنصر الحديد، وعلى كميّة أقلّ من الفيتامين C.
تحتوي قطعة متوسطة الحجم من البرتقال اليوسفي على 23,5 ملغ من الفيتامين C، فضلاً عن مضاد للأكسدة يحارب التلف الذي تتعرض له الجذور. هذا ويعتبر الفيتامين C ضرورياً جداً لتوليف مادة الكولاجين في الجسم، والتي تساعد على التئام الجروح، وعلى تماسك الأوتار والعظام والأوعية الدموية.
هذا ويسهم الفيتامين C في عملية امتصاص الجسم لعنصر الحديد الموجود في الأطعمة، ويساعد الجسم على تخزين كميّة أكبر من حاجته للمياه. كما يتميز البرتقال اليوسفي باحتوائه على كميّة عالية من الفيتامين A الذي يرتبط بوظيفة المناعة، والرؤية، والصحة الإنجابية والوظائف التي تصل الخلايا بعضها ببعض.
741258