السبت , مارس 25 2017

خرافات التغذية

4خرافات التغذية .

كثير ما نسمع عن خرافات  تهتم بالتغذية اهمها ندكرها هنا .

1. تناول السكر قد يسبب الإصابة بمرض السكري:

تناول السكر قد يؤذي مرضى السكري، ولكنّه لا يؤثر على الأشخاص الطبيعيين، بل إن زيادة استهلاك السعرات الحرارية والسمنة والاستعداد الوراثي ونمط الحياة الكسول هو المرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

2. كافّة أنواع الدهون سيئة:

هذه المقولة خطأ، إذ أن الدهون الأساسية ضروريّة لحفظ غشاء الخلايا ولحفظ الأعصاب، وهي ضروريّة أيضاً في عملية توصيل الإشارات العصبية إلى الدماغ بصورة جيدة. وللحصول على الجيّد من الدهون وترك السيّئ منها، يمكن تناول زيت الزيتون وزيت الذرة و المكسرات بدلا من السمنة والزبدة، وبكميات قليلة، وهذا أمر ضروري ولا يسبب زيادة في الوزن.

3. البيضة ذات القشرة البنية أفضل من البيضة ذات القشرة البيضاء:

لون البيضة يعود لأسباب وراثيّة محضة كما لدى البشر، فالبعض منا أبيض والبعض الآخر أسمر، فلا يؤثر لون البيضة على محتواها الغذائي، نوعيتها، طعمها أو رائحتها.

4. السكر البني أفضل من السكر الأبيض:

لا يوجد اختلاف بين السكر البني والسكر الأبيض، إذ أن السكر البني يحتوي على حبات السكر الأبيض، دبس السكر، نسبة رطوبة أعلى تعرضه للتلف بشكل أسرع من السكر الأبيض، ونسبة معادن أكثر بقليل من السكر الأبيض، مما يعني أنه لا يوجد اختلاف حقيقي بين النوعين.

5. ابتعد عن المكسرات، فإنها تزيد الوزن:

من المعروف أن المكسّرات تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي على فوائد صحية عديدة كذلك، فهي تحتوي على الزيوت الأساسية التي يحتاجها الدماغ والأعصاب. ينصح بتناول حفنة من المكسرات 4 مرات في الأسبوع للحصول على احتياج الجسم من الزيوت دون أن يتسبّب ذلك في زيادة الوزن.

اترك رد