خفض مستويات الكوليستيرول

طرق طبيعيه لخفض مستوى الكوليسترول نقدمها لكم على مجلة رجيم .

1.شرب عصير البرتقال


سواء كان معصور طازج أو جاهز من الكرتونة ، فإن عصير البرتقال يمتاز بقدرته على خفض مستويات الكوليستيرول الضار في الدم . وفى دراسة حديثة أثبتت أن شرب 3 أكواب من عصير البرتقال فى اليوم لمدة شهر قد رفعت مستويات الكوليستيرول الجيد بنسبة 21٪ وخفضت نسبة الكوليستيرول الضار بنسبة 16٪ .

2. الإكثار من تناول الأوميجا 3


الأسماك هى أكثر من مجرد بديل للحوم الحيوانية ، فالكثير منها يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى بإمكانها خفض نسبة الكوليستيرول الضار . فحاولى أن تنظمى وجباتك بحيث تتناولين الأسماك 3 مرات فى الأسبوع على الأقل ، حتى ولو كانت تونة معلبة . أكثر الأسماك الغنية بالأوميجا 3 هى المكريل ، التونة ، السلمون ، والسردين . الأطعمة الأخرى الغنية بالأوميجا 3 هى بذور الكتان ويمكنك خلطها مع الزبادى أو حبوب الإفطار .

3. تناولى الشوفان


الشوفان هو مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان ، والذى يكون طبقة تشبه الجيل فى الأمعاء والتى تمنعها من امتصاص الدهون التى تتناوليها . والمصادر الأخرى للألياف القابلة للذوبان هى القراصية ، الشعير ، الفول ، الباذنجان ، والبامية .

4. ممارسة النشاطات


لا تهملى النشاط البدنى لأنه مهم للحفاظ على الصحة العامة للجسم . جربى رياضة المشى لمدة 30 دقيقة يومياً ، أو جهاز تسلق السلم فى الجيم لمدة نصف ساعة . فقد أثبتت الدراسات أن الرياضة تحسن التوازن فى نسب الكوليستيرول الجيد والضار فى الجسم ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى