الخميس , مارس 30 2017

“دايت” ميسي

المستوى الرائع الذي يظهر عليه نجم فريق برشلونة الاسباني، ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، في كل مباراة يخوضها، وعناصر السرعة والمهارة والخفة والرشاقة لدى هذا النجم يثير التساؤلات حول ماهية نظامه الغذائي الذي يمنحه تلك المرونة والسرعة والقدرة على التركيز في المراوغات التي يقوم بها أمام مدافعي الفرق الأخرى، ويجعله على قمة لاعبي العالم.

وكشف لنا خبير التغذية الإيطالي جوليانو بوسير، والذي يعمل مع ميسي منذ عام 2014، في مقابلة أجراها مؤخرا مع صحيفة إل موندو ديبورتيفو الإسبانية، عن الحمية الغذائية التي يتبعها ميسي بشكل دائم.

وقال بوسير : إن ميسي يعتمد على الماء بشكل كبير ونوعية جيدة من زيت الزيتون للحفاظ على مستواه ورشاقته وخفة الحركة التي تجعله قادر على تغيير اتجاهاته بشكل سريع في الملعب.

0c78eaca905c606e45039126fae2ac4f

وأضاف: كما يتناول النجم الكتالوني الحبوب الكاملة كالصويا والشوفان، والشعير والذرة، علاوة على ذلك فهو يتناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم، مع المكسرات والبذور الصحية.

وتابع: ويمتنع ميسي عن تناول السكريات، باعتبارها أسوأ شئ بالنسبة لنمو العضلات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتنع عن تناول الدقيق، حيث يرى أنه من الصعب العثور على القمح الغير ملوث.

وأشار بوسير إلى أن أبرز نجوم العالم يستهلكون كمية كبيرة من اللحوم وهي المصدر الرئيسي للبروتين بالنسبة لهم، وهي عادة لدى الأرجنتينيين والأوروجوانيون الذين يتناولون اللحوم أكثر من غيرهم.

اترك رد