الأربعاء , مارس 29 2017

دراسة علمية الفواكه تحافظ على صحة العيون

دراسة علمية الفواكه تحافظ على صحة العيون.
دراسة علمية الفواكه تحافظ على صحة العيون فقد توصل العلماء إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه ثلاث مرات على الأقل في النهار لديهم احتمالات اقل بنسبة 36% للإصابة بتدهور الإبصار بسبب الشيخوخة من الأشخاص الذين يتناولون الفواكه مرة واحدة في اليوم.

يضيف الدكتور روبرت سيكرت من جامعة نيويورك والمشرف على الدراسة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم التوصل فيها لأرقام دقيقة لتحديد نسب الإصابة بين الأشخاص الذين يتناولون الفواكه والأشخاص الآخرين.

بما انه ليس هناك أي جواب طبي شافي لوقف مرض تدهور الإبصار بسبب الشيخوخة حالما تبدأ أعراضه بالظهور ، فان الأطباء ينصحون بتناول الفواكه في فترة مبكرة من العمر لتجنب حدوث المرض أو على الأقل لتخفيف احتمالات الإصابة به.

من بين جميع أنواع الفواكه التي تم فحصها تبين أن الموز والبرتقال هما اكثر الفواكه فائدة لمكافحة هذا المرض لكن بالطبع فان جميع أنواع الفواكه تساعد في تخفيف احتمالات الإصابة بهذا المرض.

لغاية الآن لم يستطع العلماء معرفة ما هو العامل الذي يجعل للفواكه هذا الأثر الفعال ، إلا انه من الثابت علميا أن تناول الفواكه يؤدي إلى تخفيف احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين بالإضافة إلى أمراض الأعصاب

اترك رد