دراسة عن الشيبسي

0

شس
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأستراليين عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن تناول الأطعمة والحلويات المصنعة، والتى انتشرت بشكل مخيف فى الآونة الأخيرة وتأثيرها على الأطفال.

وأشارت الدراسة إلى الأطفال الذى يتبعون حمية غذائية صحية فى سن مبكرة قد يمتلكون معدلات ذكاء ومعاملاً للذكاء “IQ” أكبر مقارنة بالأطفال الذين يعتمدون على تناول الأطعمة المصنعة وغير الصحية، والتى تحتوى على نسب عالية من الدهون المشبعة والسكريات.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت مؤخراً بالدورية الأوربية لعلم الأوبئة، وشملت الدراسة أكثر من 7000 طفل، وذلك لبحث تأثير الحمية الغذائية على معدل ذكاء الأطفال، حيث قام الباحثون بتحليل العلاقة بين العادات الغذائية التى يتبعها الأطفال الصغار فى عمر 6 شهور و15 شهر وعامين وبين معامل الذكاء “IQ” الخاص بهم عند الوصول لعمر 8 سنوات.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية حتى عمر 6 شهور، ثم قاموا بع ذلك بإتباع حمية غذائية صحية وذلك فى الفترة مابين عمر 15 شهر وعامين وبشكل منتظم، ضمت عدد من لأطعمة مثل البقوليات والجبن والخضروات والفواكه كانوا يمتلكون قراءات أكبر لمعامل للذكاء “IQ” ، بينما وجدوا أن الأطفال الذين يتبعون حمية غذائية منتظمة تضم الأطعمة غير الصحية مثل الشيبسى والبسكويت والشيكولاتة والحلويات والمياه الغازية خلال العامين الأوائل بعد الولادة كانوا يمتلكون معدلات للذكاء أقل ومعاملاً للذكاء “IQ” أقل، وذلك عند الوصول لعمر ثمانى سنوات.

وأضافت الدراسة أنه يتوجب على الأم إمداد طفلها بالطعام الصحى وتقليل الحلويات أو منعها تماماً، وخصوصاً أن الوجبات الغذائية تمد الطفل بالعناصر اللازمة والضرورية لنمو وتطور أنسجة المخ خلال العامين الأوائل من حياته.

ارسل الموضوع لأصدقائك عبر:

حول الكاتب

نهلة فوزي

مديرة تحرير مجلة رجيم، صحفية جزائرية، تهتم بكل جديد يهم المرأة العصرية، متخصصة بالاعلام الالكتروني على تنوعه.

أُترك تعليقك

.