دراسة عن رشوة الأبناء بالحلويات و أضرارها

0

حلدراسة عن رشوة الأبناء بالحلويات و أضرارها .
دراسة عن رشوة الأبناء بالحلويات و أضرارها هي طريقة لها من المضار الكثير فقد أشارت دراسة بريطانية حديثة إلى أن الآباء والأمهات الذين يقدمون الحلويات والشوكولاتة كرشوة لأطفالهم الذين يمتنعون عن تناول الطعام الصحى، ولا يجدون شهية على كثير من الوجبات يجعلوا من أطفالهم فى سن 3 سنوات مدمنين للوجبات السريعة.

وقد اعترف واحد من كل ثلاثة آباء، أنهم يتعاملون مع رفض أطفالهم لتناول الطعام الصحى عن طريق تقديم رشوة من الحلويات المحببة لديهم ، بينما أكد 60 % من الآباء ان أطفالهم فى سن الثالثة يشتهون دائما تناول الحلويات بشكل منتظم .

ولفت الخبراء الانتباه إلى أن هناك حوالى مليونى طفل فى مرحلة التعليم الاساسى يعانون من زيادة الوزن ، وهناك 60 % منهم مدمنين على تناول الشوكولاته والحلويات، ويقع اللوم على آبائهم المسئولين تماما عن تلك المشكلة، حيث أثارت الدراسة الجدل حول من هو المسئول عن الأزمة السمنة التي يواجها الجيل القادم.

وأظهرت الدراسة التى أجريت على ألفى أم لديها اطفال تراوحت اعمارهم من سن 12 شهرا – 5 سنوات ، أن 26 % من الأمهات تركوا أطفالهم يتذوقون طعم الشوكولاتة قبل بلوغهم سن تسعة أشهر، وأكثر من نصف الامهات أعطوا أطفالهم الحلوى قبل سن 12 شهرا.