الخميس , مارس 30 2017

رجيم الموز أهم 17 فائدة صحية

رجيم الموز ،الفواكة بصفة عامة من الأطعمة المفيدة جدا للمحافظة علي الوزن المثالي والجسم الرشيق والجسم الصحة والحالة النفسية الجيدة ، الفواكة تساعد كثيرا علي التخلص من الوزن الزائد ودهون البطن بسرعة وفي وقت قياسي .انتشرت في الأونة الأخيرة مجموعة من الأنظمة الغذائية التي تعتمد علي الفواكة بشكل أساسي ، علي سبيل المثل هناك رجيم الموز ورجيم التفاح وغيرهم من أنواع الفواكة الأخري ، من خلال هذة المقالة سوف نتعرف علي رجيم الموز والفوائد التي تعود علينا عند إتباع رجيم الموز والوجبات الأسياسية التي يعتمد عليها رجيم الموز.

ما هو رجيم الموز ؟

رجيم الموز هو أحد الأنظمة الغذائية التي تعتمد علي فاكهه الموز بشكل كبير جدا ،رجيم الموز يتسم بعدم إحتوائة علي عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون وبالتالي لا يتسبب رجيم الموز في اكتساب الوزن الزائد أو الدهون الزائدة .

رجيم الموز أيضا من الأنظمة الغذائية التي تعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة جدا وبالتالي تقل كمية الطعام المتناول ، رجيم الموز يعتمد أيضا علي أنواع عديدة من الفواكة الأخري وبالتالي يعطي الجسم الكثير من العناصر الغذائية المهمة.رجيم الموز أيضا يعمل علي إعطاء الجسم القيمة الغذائية العالية نظرا لإحتوائة علي كمية كبيرة من البروتينات والمعادن بكل أنواعها مثل المنجنيز والكالسيوم والحديد .رجيم الموز من الأنظمة الغذائية السريعة والصحي في نفس الوقت ، يساعدك رجيم الموز علي التخلص من الوزن الزائد بسرعة كبيرة وفي نفس الوقت يساعدك علي إنقاص وزنك بطريقة صحية.

فوائد رجيم الموز :

1- رجيم الموز يساعدك علي الوقاية من مرض السرطان لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل علي التخلص من الشوادر الحرة الموجودة في الجسم وتثبيت نمو الخلايا السرطانية التي تعمل علي زيادة فرص لإصابة بالسرطان بكافة أنواعة.

2- يحتوي رجيم الموز علي كافة أنواع الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ج ، يساعدك رجيم الموز علي التمتع بالبشرة الصحية نظرا لأنه يحتوي علي فيتامين ج وهو الفيتامين المعرو بإسم فيتامين الجمال ، يساغد رجيم الموز علي نضارة البشرة والحفاظ عليها من التجاعيد وعلامات تقدم السن لأنه يعمل علي محاربة تلك التجاعيد ويحافظ علي شباب البشرة.

3- رجيم الموز يعمل علي إمداد الجسم بكل العناصر الغذائيية التي يحتاج إليها الجسم مثل البروتينات والسكريات وكل أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.

4- بالإضافة إلي ما سبق ، يحتوي الموز علي الكثير من الألياف الغذائية التي تعمل علي التخلص منإحساس الجوع لأنها تعطي الجسم الإحساس بالشبع لفترات طويلة جدا مما يؤدي إلي تقليل حكمية الطعام المتناول علي مدار اليوم.

5- يساعد رجيم الموز علي تسريع وتحسين عملية هضم الطعام ، الموز مفيد جدا للجهاز الهضمي والمعدة بصفة عامة وبالتالي يساعد الموز علي التخلص من كل المشاكل التي تتعلق بالمعدة والجهاز الهضمي والأمعاء .

6- من الفوائد الأخري التي تتمتع بها عند إتباع رجيم الموز أنه لا يحتوي علي كمية كبيرة من الدهون ، كما أنه لا يساعد علي تراكم الدهون.

7- يساعد رجيم الموز علي حرق المزيد من الدهون لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من النشا ،يساعد علي إعطاء الإحساس بالشبع ، كما أنه يساعد علي زيادة قدرة الجسم علي الحرق.

8- يحتو الموز علي كمية كبيرة من الماء ، من المعروف مدي أهمية الماء من أجل التخلص من السموم الموجودة في الجس ، كما أنه يساعد كثيرا علي التخلص من السعرات لحرارية اعالية والدهون المتراكمة في الجسم ،عند تناول الموز يمتص الجسم الماء الموجود في الموز وبالتالي يساعد علي سرعة هضم الطعام ، كما أنه يعطي إحساس بالشبع.

9- رجيم الموز يساعد علي إفراز الجسم لمادة الكوليستوكينن وهذه المادة ترسل مجموعة من الإشارات إلي الجهاز العصبي بالشبع لفترات طويلة جدا وبالتالي لا يكون بحاجة لتناول المزيد من الطعام علي مدار اليوم.

10- من فوائد رجيم الموز الأخري قدرتة الكبيرة علي التخلص من الدهون المزعجة الموجودة في منطقة البطن ، يعمل يمتلك القدرة علي تفتيت تلك الدهون ، يعمل رجيم الموز أيضا علي إعادة توزيع الدهون في الجسم وبالتالي تحصل علي الجسم الرشيق والجس المتناسق.

11- يمتلك رجيم الموز القدرة علي تحسين الحالة المزاجية ، حيث أنه يعمل علي زياده الهرمونات المسئولة عن السعادة والحالة النفسية والمزاجية العالية.

12- من الفوائد المذهلة ل رجيم الموز أيضا أن الموز يحتوي علي كمية كبيرة من الأحماض الأمينية ، كما أنه يحتوي علي كمية عالية من الكربوهيدرات والتي تعمل علي زيادة مادة السيرتونين وهي المادة التي تعمل علي تحسين الحالة النفسية والحالة المزاجية ،يعمل رجيم الموز علي التخلص من التوتر ، تناول الموز قبل النوم يساعد كثيرا علي النوم الهادئ.

13- يحتوي الموز علي فيتامين ب وهو الفيتامين الهام جدا في تكوين الناقلات العصبية.

14- يحتوي رجيم الموز علي فيتامين سي وهو من الفيتامينات الهامة التي يحتاج إليها الجسم ، يعمل هذا الفيتامين علي زيادة قدرة الجهاز المناعي علي التخلص من الأمراض المختلفة التي تهاجمة.15- من الفوائد الأخري لرجيم الموز أنه يمكن إتباعة من قبل الحوامل لأنه يحتوي علي كل الفيتامينات الهامة التي تحتاج إليها الحامل.

16- يساعد الموز علي تنشيط الذاكرة والتخلص من أي أمراض من الممكن أن تصيب الذاكرة.

17- من فوائد رجيم الموز أيضا أنه يساعد كثيرا في تقوية العظام.

برنامج رجيم الموز لمدة 4 أيام متتالية :

يتم إتباع رجيم الموز لمدة أربعة أيام متتالية علي النحو التالي :

وجبة الفطور : ثمرتان من الموز بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم أو كوب من الزبادي المنزوع الدهن.

وجبة خفيفة أخري : عبارة عن ثمرة من الفاكهه وثلاثة أكواب من الماء.

وجبة الغداء : ثمرتان من الموز بالإضافة إلي كوب من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة خفيفة : طبق من سلطة الخضروات مع ثلاثة أكواب من الماء.

وجبة العشاء : عصير موز وع ثمرة من الموز .

مجموعة نصائح للحصول علي أفضل نتائج من رجيم الموز :

1- مارسة الرياضة تظل النصيحة الأولي والأساسية دائما ، رجيم الموز يساعدك علي التخلص من الوزن الزائد ولكن الرياضة تساعدك علي إعادة توزيع الدهون في الجسم وبالتالي تتمتعين بالجسم المثالي والوزن المثالي ، إحرص علبي ممارسة الرياضة بشكل يومي ، ليس شرط الذهاب إلي صالات الرياضة أو المراكز الرياضية من أجل ممارسة الرياضة ولكن يمكنك ممارسة الرياضة وبصفة خاصة رياضة المشي عند الذهاب إلي العمل لمدة ربع ساعة علي الأقل.

2- تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي أمر لا غني عنه من أجل الصحة النفسية والصحة الجسدية ومن أجل التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن .

3- إلي جانب ما سبق ، الحرص علي التوازن بين الأطعمة التي يتناولها الجسم.

4- تناول كوب من الزبادي المضاف إلية الليمون ، يعمل هذ الخليط علي زيادة معدل الحرق في الجسم ، تناول كوب من الزبادي المضاف إلية الليمون بشكل يومي ولمدة شهر يؤدي إلي التخلص من دهون الجسم.

اترك رد