رجيم في شهر رمضان الدكتورة مني راداميس

1

في شهر الدكتورة مني راداميس، و وسوف تجني النتيجة الطيبة إن شاء الله.

تقدم الدكتورة مني راداميس أخصائية التخسيس والتغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة رجيم لشهر رمضان المبارك ومجموعة من النصائح الغذائية التي يمكنك معها الحفاظ علي نظام رجيمك الغذائي خلال رمضان ، حسب ما ورد بجريدة ” اليوم ” :

- حاولي تقسيم وجبات طعامك إلى ثلاث ، بدلاً من اثنتين ، فيجب أن تكون بداية الإفطار بكوب لبن

رجيم رمضان مني راداميس

أو عصير مع قليل من الفاكهة المجففة ثم طبق شوربة وبعد صلاة التراويح ، يتم تناول الوجبة الرئيسية التي تحتوي على طبق كبير من السلطة الخضراء وشريحة لحم أو دواجن أو سمك مع قليل من النشويات مثل الأرز أو المكرونة مع خضراوات مطهية خالية من الدهون.

- يفضل أن تنتظري من 2 : 3 ساعات قبل تناول الحلوى ويتم الاكتفاء بقطعة واحدة فقط .

- استخدمي الزيت بدلاً من السمن وتجنبي المقليات واستبدليها بالشيّ ، اختاري اللحوم قليلة الدسم وانزعي جلد الفرخة قبل سلقها حتى تخففي من الدهون الموجودة بالشربة.

- أثناء العزومات ضعي كميات قليلة في الطبق وتناولي قبلها طبق السلطة الخضراء لكي يملأ معدتك ، استبدلي المشروبات المليئة بالسكريات بالعصائر الطبيعية المفيدة .

- احرصي على ممارسة الرياضة بعد الإفطار والصلاة مثل المشي أو ركوب الدراجة أو الإيروبيك من 20 : 30 دقيقة يومياً ، ولا داعي لوضع كميات من الحلوى والمكسرات بغرض التسلية بها أمام التليفزيون لأنها مليئة بالسعرات الحرارية العالية ، ويمكن استبدالها بالقليل من الفاكهة الطازجة ، ولا داعي للنوم مباشرة بعض الإفطار ، لأن قلة الحركة مضرة جداً خاصة للمرأة البدينة لكن في حالة اتباع نظام غذائي معتدل ، فيمكن النوم دون خوف على الحالة الصحية مثل حدوث عسر في الهضم.

- كما يفضل تأخير السحور حتي لا تشعرين بالجوع أو العطش أثناء الصيام وفي ذات الوقت عدم الشغف على تناول الطعام عند الإفطار والبعد عن شرب المياه الغازية ، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ويفضل قياس الوزن عن طريق الميزان مرة واحدة كل أسبوع مع توحيد وقت القياس ، وكذلك الملابس للوصول إلى الوزن الحقيقي ، وهناك اعتقاد خاطئ بأن شرب الماء يزيد الوزن وهذا على عكس الحقيقة التي أثبتت ان شرب الماء يساعد على فقد الوزن لذلك يجب الحرص على تناول من 6: 8 أكواب من الإفطار وحتى السحور كل أنواع الفاكهة لا مانع من تناولها فيما عدا المانجو والتين والعنب ، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية .

وفي النهاية ، تذكر د. مني أن رجيم شهر رمضان يختلف عن رجيم الأيام العادية لأنه يحتاج لتوافر كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم دون زيادة أو نقصان وإليك نموذجاً لرجيم غذائي في شهر رمضان.

الإفطار

ثمرة بلح منقوعة في نصف كوب لبن خالي الدسم ، طبق شوربة خضار أو فول نابت ، طبق متوسط سلطة خضراء ، طبق صغير به قطعة واحدة من كل صنف من الأصناف الموجودة على مائدة الإفطار ، بعد ساعة من الإفطار كوب قمر الدين مخفف بالماء وبدون سكر ، قطعة كنافة 3سم في 3 سم في حجم علبة الكبريت أو ربع كوب خشاف بدون سكر.

السحور

4 ملاعق فول بزيت الذرة ، طبق سلطة خضراء « خيار» ، ربع رغيف بلدي أو سن ، علبة زبادي ، ثمرة واحدة فاكهة ما عدا المانجو والعنب والتين.

رجيم رمضان

شاركهم.

حول الكاتب

مجلة رجيم

فريق مجلة رجيم.

تعليق واحد

أُترك تعليقك