الأربعاء , مارس 29 2017

شعر جذاب

00تؤثر العناية الخارجية لشعرك بعمق في صحته وحجمه ولمعانه، والتي تتمثل بطريقة تمشطيه وغسله وحمايته من العوامل الخارجية إضافة الى تغذيته عبر وصفات طبيعية.

نصائح مهمة للغاية للعناية بشعرك والحفاظ على صحته وجماله، تجعلك محط الأنظار دوما:

– فن استعمال الشامبو:

مشّطي شعرك قبل تبليله بالماء الفاتر، ثم ضعي الشامبو ودلّكي جلدة الرأس بدءا من الرقبة بإتجاه قمة الجمجمة ثم بإتجاه الصدغين. نظّفي شعرك جيداً بالماء الفاتر، واشطفيه بماء تضيفين إليه الخل أو عصير الليمون حتى تكسبيه لمعاناً.

– تجفيف الشعر:

 

الأفضل هو ترك الشعر يجف بشكل طبيعي. إحني رأسك الى الأمام وجفّفي شعرك بالمنشفة. أما اذا كنت تصرين على استعمال مجفف الشعر، فلتكن حرارته معتدلة لأن الحرارة القوية تضعف جذور الشعر.

– استعمال فرشاة الشعر:

 

لكي تؤمّني لشعرك التهوئة، وتمنعي تشابكه وتزيلي الغبار عنه، عليك تمشيطه صبحاً ومساءً. اشتري فرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية تكون من النايلون. أما بالنسبة الى المشط فمن الأفضل إختيار أسنانه متباعدة. واذا كان شعرك دهنا، إكتفي بتمشيطه مرة واحدة ي اليوم منعا لمزيد من الإفرازات.

 

لا تشدّي ربطات شعرك:

إن ربطة الشعر المشدودة في المكان نفسه يوميا، قد تتلف بعد فترة مادة الكيراتين الموجودة في الشعر حيث يربط. لذا، من الأفضل عدم شد الشعر وجمعه بضفيرة يوميا، بل تركه يتنفس من حين لآخر.

– إحمي شعرك من الشمس والبحر:

 

أن كنت تمضين عطلتك على شاطئ البحر، فإحمي شعرك من أشعة الشمس ومن ملح البحر عبر دهنه بزيت الزيتون. سيبدو مبللا وسيمتلئ بالرمل ولكنه سيتحمّل كافة العوامل الخارجية المؤذية. أما عند الإنتهاء من البحر، يمكنك غسله بشامبو عادي.

لنمو شعرك بسرعة:

حضّري قناعاً لشعرك بمزج أربع نقاط من زيت صعتر الأرويغان العطري مع 4 ملاعق من زيت الزيتون. ادهني فروة رأسك بالمزيج، ولفيه بمنشفة أو بقطعة قماش ثم أتركيه مدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

نظام غذائي متوازن:

 

إعلمي ان المواد الغنية بالفيتامين “ب” مفيدة جدا لشعرك ومنها خميرة البيرة ورشيم القمح وعسل الملكة وعصير الجزر اضافة الى معدن الزنك الذي يتواجد في الأسماك والفواكه المجففة والمكسرات.

5 تعليقات

  1. كرستيناوحيدديمترى

    فى فقرة فن استعمال الشامبو الازم ان اشطفة بالخل او عصير الليمون

  2. انا كـــان شعرى جميل بس والله ما بعرف شو الذى جرالة

  3. تجفيف الشعر”
    الأفضل هو ترك الشعر يجف بشكل طبيعي. إحني رأسك الى الأمام وجفّفي شعرك بالمنشفة. أما اذا كنت تصرين على استعمال مجفف الشعر، فلتكن حرارته معتدلة لأن الحرارة القوية تضعف جذور الشعر.
    وشكرآ

  4. انا شعري اكتير جذاب لكن معكم شعري كتير صر جميال

  5. مشاءالله عليكم كلمكم حلو كتير وان شاءالله شعيري حيب حلو شكرآ

اترك رد