طرق عمليّة لزيادة طول الشعر

11

طرق عمليّة لزيادة طول الشعر
أن الشعر الصحي يعد أهم أسباب جمال المرأة ، والعناية بالشعر باتباع طرق علمية هو السبيل لزيادة طول و جمال الشعر ، سوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الطرق و النصائح التي بدورها المساعدة في زيادة طول الشعر .

نحن نهدف في هذا المقال لتقيدم نصائح و طرق تساعد على تحفيز الشعر لصبح اكثر طولاً و لامعاً وبمظهر صحي وهو الاهم.

نصائح علمية لزيادة طول الشعر

الخلطات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر

استخدمي بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على تحفيز نمو وإطالة الشعر بشكل سريع. فلا يعمل ذلك على نمو وإطالة الشعر فقط، لكن أيضًا يساعد على الحصول على شعر صحي، لامع وجذاب.

حضري خلطة طبيعية في خطوات بسيطة للعناية بشعرك. اخلطي صفار بيضة، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس وجذور الشعر جيدًا. ثم اتركيها لمدة 30-40 دقيقة على الشعر، بعد ذلك يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد.

 الزيوت العطرية

يمكنكِ استخدام الزيوت العطرية للعناية بالجسم بالكامل، إلى جانب ذلك، فهي تساعد على إطالة الشعر ونموه بشكل فعّال. اخلطي 3 قطرات من زيت اللافندر، 3 قطرات من زيت الزعتر، 3 قطرات من زيت الروزماري مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس برفق، مع توزيعه جيدًا بين خصلات الشعر.

البروتين

احرصي على تناول مصادر البروتين المختلفة، فقد ثبت أن البروتين يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع. لكن تجنبي الإفراط في تناولها، كي لا يؤثر ذلك على وزنك. البروتين معروف بأنه وحدة بناء أساسية للجسم، مما يساعد على نمو الشعر وصحته. يتوافر البروتين في الأطعمة المختلفة مثل الأسماك، البيض، الدواجن واللحوم الحمراء.

 تمشيط الشعر

تمشيط الشعر بانتظام يساعد على تحفيز نموه. احرصي على تمشيط شعرك يوميًا لمدة دقيقتان على الأقل، كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى فروة الراس. فيؤدي ذلك إلى تحفيز نمو الشعر بشكل صحي وقوي. لكن احذري تمشيط الشعر وهو مبللًا، فقد يؤدي ذلك إلى تكسره وتلفه.

 تدليك فروة الرأس

اجعليها عادة يومية تدليك فروة الرأس برفق، أثناء غسيل الشعر بالشامبو، فيساهم ذلك في نمو الشعر بشكل أسرع. قومي باستخدام أطراف الأصابع لتدليك فروة رأسك لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين ليساعد ذلك على زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس.

 العناية بالشعر أثناء النوم

من الضروري عدم استخدام ربطات الشعر القاسية خلال النوم. فيتسبب ذلك في تكسر الشعر، وتساقطه، مما يؤدي إلى عدم نمو الشعر بشكل صحي. أيضًا، جربي النوم على وسادة حريرية بدلًا من الوسائد القطنية، حيث تمنع الشعر من التنفس وتساعد على تجريده من الرطوبة.

شطف الشعر بالخل

قد تندهشين من استعمال الخل للعناية بالشعر. لكن شطف الشعر باستخدام الخل المخفف يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، كما يساعد على تقويته ولمعانه. اخلطي 4 ملاعق كبيرة من الخل مع لتر من الماء، ثم استخدميه لشطف الشعر بعد غسله بالطريقة المعتادة.

 الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام

احرصي على تناول وجبات غذائية صحية، ممارسة التمرينات الرياضية والحصول على قدر كاف من النوم، فكل تلك العوامل تساعد على الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام. كما يساعد ذلك على تقليل التوتر والضغط العصبي، الذي يؤدي لعدم نمو الشعر بشكل صحي. لذلك، فإن كنت ترغبين في نمو الشعر بشكل أسرع، اتبعي نمط حياة صحي.

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

هناك بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية لنمو الشعر، لكن إن قررت تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، فيفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعات المناسبة وتجنب المشكلات الصحية التي قد تنتج عن ذلك مستقبلًا.

 استخدام منتجات الشعر المناسبة

تتوافر العديد من منتجات العناية بالشعر التي تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع. لكن احرصي على اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من المكونات الكيماوية الضارة.

زيادة طول الشعر

زيادة طول الشعر