السبت , فبراير 25 2017
الرئيسية / جمال / البشره / علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا هوما نقدمه لكم على مجلة رجيم فالكثير يعاني من البشره الدهنية سواء نساء او رجال و قبل التطرق لانواع العلاج الطبيعية سنتعرف على هذا النوع من البشرة .

خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

69_0

ما هي البشره  الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة ويعاني أصحاب هذه البشرة من مظاهر متعددة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم مثل

لمعان الوجه ، بهتان في البشرة ، زيتية البشرة ، ظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء ، ظهور حب الشباب من فترة لأخرى ، فساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعة.

وطالما يفتقد أصحاب هذه البشرة النضارة فتظهر بشرتهم بشكل مرهق وخالي من الحيوية وقد يعزى هذا في كثير من الأحيان لتوسع مسام البشرة نتيجة إفراز الدهنيات بكميات كبيرة من الغدد الدهنية والتي تكون ذات حجم أكبر عندهم.

و يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل.

و هناك كثيرين ممن يرغبن في التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد ولكن هذا غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما :

التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة.

يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.

في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوت.

عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وتذكري أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

نقوم بغسل الوجه بالحليب كونه يعدّ من أهمّ الموادّ التي تساعد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدام كريم خاص بتنظيف البشرة؛ فالحليب يجب أن يكون من مكوّناته الأساسية .

نستخدم كريم السنفرة أو الكريم الخاص بتقشير البشرة، وفي حالة عدم توفّره بإمكاننا استخدام الأرزّ المطحون مع ماء الورد، وفرك الوجه به لمدّة عشر دقائق ثمّ تركه على البشرة. تعريض البشرة للبخار، وفي حالة عدم توفّر جهاز بخار في المنزل يجوز أن نقوم بغلي البابونج أو الماء، وعندما يبدأ بالغليان نغلق عليه، ونضعه أمامنا، ثمّ نفتح الغطاء، ونضع وجهنا مقابلاً للبخار حال صعوده ليقوم بتنظيف البشرة؛ فالبخار يعمل على فتح مسامات البشرة وتنظيفها. نمسح الوجه من البخار والأقنعة السابقة بقطنة نظيفة، ثمّ نقوم بوضع ماسك على الوجه، ويفضّل استخدام ماسك الخيار الجاهز، وتركه حتّى يجفّ ثمّ نقوم بإزالته، وغسله عن البشرة .

نغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيّد، ثمّ نقوم بفرك الوجه بقطعة ثلج لضمان تسكير المسامات، ويمكن استخدام ماء الورد؛ فهو أيضاً يعمل على تسكير المسامات، وعدم توسّعها كون البخار يُساعد في تفتيح المسامات للبشرة .

ملاحظة

يفضّل أن نقوم بتنظيف البشرة كلّ شهر مرّةً على الأقل، ويجوز تكرارها أسبوعيّاً حسب حاجة البشرة؛ فالبشرة التي تتعرّض للكثير من العوامل الخارجيّة ويتمّ وضع مساحيق التجميل يوميّاً عليها تكون بحاجة لعناية أكثر من غيرها، أما البشرات الصافية والتي لا نضع عليها مساحيق التجميل باستمرار فيكفيها مرةً واحدةً في الشهر، وتنظيف البشرة هام جداً؛ فهو يحمي البشرة من تجمّع البكتيريا، ويمنع ظهور حبوب الشباب.

وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء

يعدّ ظهور الرؤوس السوداء في منطقة الأنف من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجهها النساء وخصوصاً تلك التي تعاني من البشرة الدهنية.
إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، نقدّم إليك هذه الخلطات الطبيعية للتخلّص من الرؤوس السوداء نهائياً.

خلطة الخل والنشا: ضعي القليل من النشا مع الخلّ لكي يتكوّن خليط سميك، ثمّ ضعيه على أنفك وأتركيه ليجفّ، بعدها افركيه جيداً. كرّري هذه العمليّة يومياً لمدة أسبوع.

خلطة الليمون والبيض: اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة وضعي الخليط على أنفك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ إغسليه جيداً بالماء.

خلطة العسل والقرفة :اخلطي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة من القرفة وضعيها على أنفك لمدّة ساعة، ثم إغسليه بالماء الدافئ.
وبعد ذلك، إمسحي أنفك بقطعة من القطن المبللة بماء الورد.
كرّري هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.

خلطة الليمون والشوفان: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن وأضيفي إليهم ملعقة من عصير ليمون وأخرى من زيت الزيتون.
ضعي الخليط على وجهك لخمس دقائق من ثم إغسليه بالماء البارد.

البخار: سخنّي الماء على النار وعرضي بشرتك للبخار لمدّة 5 دقائق. ستساعدك هذه الطريقة بإزالة الرؤوس السوداء. وعند الإنتهاء من هذه العملية، اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسامات.

 

التخلص من حب الشباب للبشره الدهنية

حب الشباب تعدّ الرؤوس والبثور المتناثرة على الوجه والتي تعمل على تشويه ملامحه من أكثر المشاكل الّتي يعاني منها الكثيرون، وتعدّ هذه الحبوب أمراً مزعجاً عند الكثيرين خاصّةً الإناث؛ فهي تظهر في أماكن كثيرة عند النساء؛ كالبثور المتناثرة على الوجه أو على اليدين من الأعلى أو في منطقة الصدر أو الظهر ، كلّها تؤثر على جمال بشرة المرأة، وتجعلها دائمة الأرق والتفكير في كيفيّة التخلّص منها نهائياً .

تعدّدت الطرق سواء الطبية منها أو الطرق العلاجية بالأعشاب للتخلّص من حبوب الشباب المزعجة ، لكن كانت النسب متفاوتة في نجاحها، كما عمدت أعداد كثيرة من السيّدات نحو علاج حب الشباب للتخلّص منه نهائياً عن طريق العلاج بالليزر ، إلّا أنّ نسب نجاح هذه الطريقة لم تكن عالية. هناك أيضاً بعض الأساليب المتبعة في الكثير من صالونات التجميل التي تقوم بعملية إجراء عمليات التقشير من وقت لآخر لمن تعاني من انتشار كبير في حبوب الشباب .

طرق التخلص من حب الشباب بالأعشاب للتخلّص من حبوب الشباب نهائياً

تعمد الكثير من السيدات إلى تناول بعض الأدوية التي تعمل على التخلّص من امتصاص المواد الدهنية، وتقوم بتجفيفها في الجسم، وهذه الطرق يمكن أن تفيد في التخلّص من حبوب الشباب إلّا أنّ مضارها عديدة، وتسبب في إحداث أمراض أخرى.

هناك بعض الطرق العلاجيّة بالأعشاب والتي تعمل على تخليصك من حبوب الشباب نهائياً ، منها:

استخدمي عصير الليمون وضعيه على الأماكن التي تنتشر فيها حبوب الشباب؛ حيث عليك مسح وفرك أماكن انتشار الحبوب بالعصير، واتركيها حتى تجفّ ، بعد ذلك قومي بغسلها بماء دافئ ثمّ بارد؛ فالليمون يعمل على تخليصك من الحبوب وتنشيفها وإزالة آثارها.

استخدمي زيت الصبّار وزيت اللوز وزيت العنب وماء ورد؛ حيث عليك أن تخلطيها مع بعضها وأن تدهنيها على الأماكن التي تنتشر بها حبوب الشباب؛ هذا الخليط يقضي على الحبوب، ويُخلّصك من آثارها والالتهابات الناجمة عنها، دامي على استعماله ليلاً كل يوم .

نظّفي بشرتك مرّتين يومياً بالماء والصابون؛ فهذا يعمل على تخليصك من الدهون والزيوت المتراكمة في مسامات بشرتك والّتي بدورها تسبب ظهور حبوب الشباب؛ فالمداومة على غسل الوجه جيداً يخلصك من الحبوب تدريجياً، ويمكنك أيضاً غسل الوجه بماء وملح فهو يعمل على تجفيف بشرتك وتخليصك من الدهون التي تُسبّب إظهار الحبوب.

تناول الفواكه والخضروات؛ فهي تحتوي على كميّة كبيرة من الفيتامينات التي تفيد البشرة، وتخلّصك من حبوب الشباب. حضّري مزيجاً مكوّناً من لبن الزبادي وطين وماء البطاطس؛ اخلطي هذه المكوّنات جيّداً، وضعي الخليط على الحبوب المتناثرة، فهو يقضي عليها.

استخدمي مغلي البابونج للتخلّص من حبوب الشباب، وذلك بعد قيامك بغلي نبتة البابونج على النار، وتصفية الماء الناتج عنها، واستخدامه لدهن الأماكن المصابة بالحبوب.

ضعي خل التفاح على أماكن تواجد حبوب الشباب؛ فهو يقوم بالقضاء عليها . اخلطي النشا مع ماء الورد، وضعي الخليط على أماكن تواجد حبوب الشباب. استخدمي مزيج القرفة مع العسل؛ فهو يخلّصك من حب الشباب.

نصائح عامة للتخلص من حب الشباب

• الصابون المضاد لحب الشباب، إن الخطوة الأولى للتخلص من حب الشباب على الصدر هي تنظيف البشرة وتقشيرها جيداً باستخدام صابون لمكافحة حب الشباب وإسفنجة شبيهة باللوفة، ومع ذلك، احرصي على فرك بشرتك بلطف، للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
• المقشر، مع الصابون، يمكنك استخدام مقشر جيد للتخلص من خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام، ويمكنك إعداد مقشر خاص بك من قشر البرتقال أو اللوز.
• كريم موضعي مقاوم للبثور، لمحاربة حب الشباب على الصدر، استخدمي علاجاً موضعياً مع الحرص على أن يكون تركيز حمض الساليسيليك في المستحضر من 0،5% إلى 2% ضعيه مباشرة على حب الشباب، لشفاه سريع.
• عجينة الأسبرين، إن عجينة الأسبرين منزلية الصنع، وهي علاج فعال جدا ضد حب الشباب، لاحتوائه على حمض الساليسيليك، اطحني حبتي أسبرين، وأضيفي ملعقة صغيرة من الماء وأخرى من العسل، وزعي الخليط على صدرك، واتركيه 10 دقائق حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد.
• زيت شجرة الشاي، حيث يعمل على استهداف جذور حب الشباب، يمكنك تطبيقه مباشرة على البثور للحصول على شفاء سريع، كما يمكنك تمييعه في الماء وفركه على صدرك، كإجراء وقائي.
• الثلج، لتقليل الاحمرار والتورم الناجم عن حب الشباب، لفي مكعبات أو كيس الثلج بمنشفة تضعينها على صدرك لمدة 20 دقيقة.
• المضادات الحيوية عن طريق الفم، في بعض الحالات، قد تحتاجين إلى مضادات حيوية عن طريق الفم، بوصفة طبية، لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، فسوف تساعد على تقليل الالتهاب والندبات.

VISUEL-ACNE-SEVERE-1-libre-de-droit

الأعلى مشاهدة الآن: