الأحد , مارس 26 2017

فوائد التعرض للشمس

أشعة الشمس مصدر فوائد لجسمك

– ما قد يفاجئك هو أنّه من أفضل الطرق للوقاية من سرطان الجلد هو التعرض للشمس، هل تتساءلين عن السبب؟ إنّ زيادة معدل الفيتامين D في الجسم من خلال أشعة الشمس يخفّف خطر الإصابة بالعديد من السرطانات، ومنها سرطان الجلد بنسبة تصل إلى 60%.

– أظهرت الدراسات أنّ زيادة نسبة الفيتامين D (أو ما يعرف أيضاً بفيتامين الشمس) في الجسم تحمي من السرطانات كما سبق وذكرنا، إضافة إلى تقديمها الفوائد التالية: دعم العمل الصحي للكلى، تعزيز صحة العظام والأسنان، تعزيز صحة القلب والشرايين، ضبط معدل ضغط الدم.

– تقضي الشمس على البكتيريا الضارة، وأثبتت هذه المعلومة في الحرب العالمية الثانية عندما استخدم جنود ألمان أشعة الشمس لتطهير والتئام الجروح.

– تخفّض أشعة الشمس مستوى الكوليسترول، إذ أنّها تحوّل الكوليسترول المرتفع في الدم إلى هرمونات الستيرويد والهرمونات التي نحتاجها للإنجاب.

– تصل أشعة الشمس إلى أعماق الجلد، فتقوم بتطهير الدم والأوعية الدموية وتخلّصها من السموم، وقد أظهرت بعض الكتب الطبية التي نشرت في أوروبا أنّ حالة المصابين بتصلب الشرايين قد تحسّنت مع التعرض للشمس.

– تزيد الشمس من نسبة الأكسيجين في الجسم، كما أنّها تعزّز قدرة الجسم على إيصال الأكسجين إلى الأنسجة، يالإضافة إلى ذلك، للتعرض للشمس تأثير إيجابي على اللياقة البدنية وتنمية العضلات.

– تبني وتعزّز أشعة الشمس جهازنا المناعي، إذ تزداد الكريات البيضاء مع التعرض للشمس، وهي تلعب دوراً رئيسياً في محاربة الجسم للالتهابات.

وفي النهاية وعلى الرغم من هذه الفوائد العديدة، ننصحك بالتعرض للشمس بشكل معتدل وعلى دفعات لكي تعتاد بشرتك على درجات الحرارة المرتفعة.

اترك رد