فوائد العسل للبشرة

0

العسل مادةً طبيعيةً ومغذيةً بامتياز، وإذا ما مزجته مع أنواع أخرى من الأطعمة قد تتفاجئين بمدى فاعليته على البشرة بشكلٍ عام والوجه بشكلٍ خاص. إليكِ في ما يلي الفوائد الأربع الرئيسية للعسل وخلطات للاستفادة منها:

- ينظّف بشرتك بطريقة طبيعية بعيداً عن المواد الكيمائية التي يمكن أن تترك أثراً سلبياً في المدى الطويل (افركي وجهك يومياً بخليط العسل (ملعقة كبيرة) واللوز المطحون (ملعقتين صغيرتين) و عصير الليمون (نصف ملعقة صغيرة) قبل غسله بالمياه الدافئة).

- يخلّصك من الخطوط والتجاعيد التي بدأت بالظهور على محياك ويغذّي الأدمة أو طبقة الجلد تحت البشرة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الطبقة الخارجية ويجعل البشرة تبدو في أبهى حلة. (جرّبي قناع العسل وماء الورد للوجه ومزيج العسل واللبن لليدين)

- يجدّد البشرة الحساسة ويخلّصها من حب الشباب (ضعي خليط نصف كوب من الماء الدافئ مع ربع ملعقة صغيرة من الملح على البثور واضغطي عليها لبضع دقائق ثم ضعي فوقها العسل واتركيه لمدة 10 دقائق).

– يرطّب بشرتك بفضل قدرته على احتباس الرطوبة وإبقاء الجلد منتعشاً (دلّكي مرفقيك أو أي جزء آخر جاف في جسمك بخليطٍ يحوي ملعقةً صغيرةً من العسل وملعقةً صغيرةً من عصير الليمون واتركيه لمدة 10 دقائق

ارسل الموضوع لأصدقائك عبر:

حول الكاتب

نهلة فوزي

مديرة تحرير مجلة رجيم، صحفية جزائرية، تهتم بكل جديد يهم المرأة العصرية، متخصصة بالاعلام الالكتروني على تنوعه.

أُترك تعليقك

.