فوائد القهوة

1

فوائد القهوة متعددة ضف انها تعتبر من اكثرالمشروبات المستهلكة على الصعيد العالمي .نعرض لكم على مجلة رجيم بعض فوائدها.

فوائد القهوة

القهوة تحسن التنفس

تناول الكافيين قبل التمرين يخفض شدة أعراض الربو التي تسببها التمارين، وفقا لباحثين من جامعة إنديانا. تناول كوبان من القهوة قبل ساعة من الركض مثلا يساعد على فتح القصبات التنفسية. بالاضافة، يمكن أن تقلل القهوة من الاعتماد على علاج الرذاذ بمرور الوقت. إسأل طبيبك حول هذا البديل الطبيعي.

القهوة تزيد من قوة تمرينك

شرب القهوة قبل واثناء التمارين يمكن أن يزيد من نشاطك. وفقا لدراسة صادرة عن مجلة تقارير علم وظائف الأعضاء التطبيقية. الرياضيون الذين شربوا مشروبات تحتوي على الكافيين بعد ركوب الدراجات كان لديهم 66 بالمائة (إحتياطي طاقة) أكثر في عضلاتهم من أولئك الذين تناولوا مشروبات خالية من الكافيين. إعادة ملئ مخزون الطاقة يساعدك على الذهاب أبعد وأسرع في الدورة التالية من التمرين.

القهوة تقلل الالم

إذا كانت أوجاع العضلة تهدد تمرينك فالقهوة قد تساعدك، وفقا لنتائج من جامعة جورجيا في أثينا. النساء اللاتي تناولن كوبان من القهوة بعد يوم من تحفيز عضلات الارجل (كما لو كن يجلسن القرفصاء) شعرن بألم اقل بنسبة 48 بالمائة خلال ساعة. قد يمنع الكافيين مستقبلات الجسم المسببة للالم المعروف باسم أدينوساين الكيميائي.

القهوة تساعد على تقوية تمارين القلب

القهوة قد تجعل صف التمارين الهوائية أسهل، وفقا لنتائج من جامعة إيلينويز في شمبانيا اربانا. النساء اللاتي تناولن كوبان من الكافيين قبل ساعة من ركوب الدراجات شعرن بالم اقل بنسبة 40 بالمائة من أولئك الذين تناولوا شرابا خاليا من الكافيين. يعمل الكافايين على منع الناقلات العصبية من الشعور بالضيق أثناء التمرين.

القهوة تمنحك طاقة أكثر

قد تساعدك القهوة في الحصول على المزيد من تمرينك، وفقا لدراسة من جامعة برمنغهام، إنجلترا. راكبو الدراجات الذين شربوا الكافيين زادت نسبة امتصاصهم للكربوهيدات بنسبة 23 بالمائة – وبالتالي حصلوا على جرعة أكبر من الوقود — من أولئك الذين تناولوا مشروبا خاليا من الكافيين.

فوائد القهوة

فوائد القهوة