الثلاثاء , مارس 28 2017

فوائد زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي (المعروف أيضا باسم ملاليوكا ألتيرنيفوليو ) هو مطهر مضاد للبكتيريا الطبيعية التي تم استخدامها من قبل السكان الأصليين في استراليا منذ آلاف السنين واحدة من العلاجات الأكثر فائدة.فقد أكدت الدراسات العلمية الحديثة بالفعل أن هذا الزيت لديه فوائد عديدة  على صحة الإنسان والجلد ، فضلا عن الخصائص العلاجية الممتازة .

فوائد زيت شجرة الشاي

ولكن دعونا نلقي نظرة الآن على بعض الفوائد لزيت شجرة الشاي .

علاج حب الشباب ومشاكل الجلد
زيت شجرة الشاي هو مطهر طبيعي بأمكانه محاربة الاف من الالتهابات الجلدية البكتيرية و الفطرية ، وكذلك اضطرابات أخرى مثل تقرحات وجروح الجلد ، والحروق، الدمامل، و البشرة الدهنية ، و أكثر من ذلك. لما له من خصائص قوية مضادة للجراثيم ، هو فعال جدا في علاج حب الشباب ، والبثور و الأمراض الجلدية الأخرى، و أيضا كثيرا ما تستخدم في العديد من كريمات الوجه والجسم والمستحضرات و الحبر .
يمكنك أيضا صنع قناع التطهير ممتازة من خلال الجمع بين أربع قطرات من زيت شجرة الشاي ، 3 ملاعق كبيرة من الطين المخصص للتجميل و 2 ملعقة طعام من الماء المقطر يوضع الخليط على الوجه ويترك حتى يجف .
زيت شجرة الشاي يمكن أن تكون فعالة جدا في علاج العديد من الالتهابات الفطرية في الجلد في جميع أنحاء الجسم ، إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 1 كوب من الماء الدافئ ، وبالقطن  امسح المناطق المصابة ثلاث مرات يوميا حتى يختفي .

علاج التهاب اللثة  مع زيت شجرة الشاي
ينصح بزيت شجرة الشاي لمشاكل الفم مثل التهاب اللثة ، والقروح الباردة، و البقع البيضاء في الفم ، و رائحة الفم الكريهة. اذا استخدم على الفور بعد ظهور الأعراض الأولى ، فإنه يمكن علاج القروح الباردة  . علاج لطمه الحمى ، صب 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي على القطن ويسمح على  الجروح.
زيت شجرة الشاي هي أيضا واحدة من المكونات الرئيسية في العديد من معاجين الأسنان ، وغسولات الفم  .  هو علاج ممتاز لالتهاب اللثة ، و تورم اللثة  ، و أنه يمنعهم من النزيف. يمكنك إضافة قطرة من زيت شجرة الشاي على الجزء العلوي من معجون الأسنان الخاص بك في كل مرة تقوم فيها فرشاة الأسنان  ، أو وضع  1 أو 2 قطرات في المنطقة المتضررة . يمكنك أيضا صنع غسول الفم الخاص بك بإضافة 3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من المياه المعدنية الطبيعية و استخدام هذا الحل لشطف الفم ثلاث مرات يوميا .
تحذير :
زيت شجرة الشاي هو قوي جدا ، ويمكن في بعض الحالات يسبب تهيج للجلد. قبل البدء في استخدامه ،تطبيق كمية صغيرة في منطقة صغيرة على ذراعك . إذا أصبحت بشرتك حمراء ، تقلل من كمية أو عدم استخدامها على الإطلاق.

اترك رد