فيتامينات للاطفال فائدة و حقيقة

2

هل هناك فيتامينات للاطفال مفيدة؟ وهل بعض فيتامينات الاطفال ممكن أن تأتي بشكل عكسي على الطفل؟ بالتأكيد أنك تبحث عن الفيتامينات الضرورية للاطفال، ولكن ما هي هذه الفتيامينات؟
هذا المقال سيقدم لك بعض الحقائق عن فيتامينات الاطفال.

فيتامينات للاطفال

تحتوي الأغلبية الواسعة من فيتامينات الأطفال على مكونات مشكوك فيها جدا.

فقد تجدين في فيتامين الاطفال مثلا مكونات مفيدة وممتازة ولكنها لا تفيد في تنمية صحة طفلك.

قومي بقراءة الملصق الارشادي على عبوة فيتامين أطفالك وستجدين مكونات مثل شراب الذرة، عصير الجلوكوز المشتق من الذرة، عصير الذرة سكر الفواكه أو زيت أو فول الصويا أو صويا lecithin، ومن المحتمل بأن هذه المكونات مشتقة من الذرة والصويا المعدلة جينيا. (90 % من الصويا و 80 % من الذرة في الولايات المتحدة تنتج الآن بإستعمال البذور المعدلة جينيا.

الفيتامينات توفر الدعم وتحسن الحمية المتوازنة، ولا تستبدلها أبدا.

كلنا نعرف بأن الاطفال هذه الايام يعانون من سمنة الطفولة وتتراوح المسببات من لوم فردي الى نوعية الطعام الى احتمال وجود مكونات كيماوية في الطعام الذي نأكلها. ومهما كان السبب، حمل وزن أضافي اصبح سمة مجتمعية ليس في الولايات المتحدة فقط بل وفي كافة انحاء العالم. ولكن ما صلة ذلك بالفيتامينات؟

يستعمل الكثير من الناس الفيتامينات كحبة سحرية للتعويض عن عادات التغذية السيئة.

ويعتقدون بأنهم يمكن أن يعتاشوا على الطعام الجاهز ثم يأخذوا حبة سحرية للحصول على الفيتامينات والحياة الصحية التي يرغبون بها. في العالم الحقيقي الفيتامين يحسن الحمية المتوازنة، ولا يستبدلها.

أدارة الغذاء والدواء لا تنظم سوق الملاحق بدون وصفات طبية.

سوق الملاحق الاضافية في أمريكا يمكن أن تبدو مثل الغرب المتوحش أحيانا. بفضل قلة الإشراف وقلة الإختبارات، أي شركة يمكن أن تدعي أنها تنتج فيتامينات وملاحق صحية.

ومن وقت لآخر سترى دراسة تنتقد منتجا ما في الاسواق لعدم جودته أو لعدم ثبات الفوائد الصحية التي يدعيها.

لذا حاول دائما شراء المنتجات الحاصلة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الامريكية أو وزارة الصحة في بلدك.

يجب دائما أن تؤخذ الفيتامينات بعد أو مع وجبات الطعام، والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهن بحاجة الى دهن غذائي إلى حد ما للمساعدة على امتصاصها في الجسم.

الفيتامينات ليست حلوى ولا يجب أن تعامل بهذه الطريقة.

لذا من الضروري أن تؤخذ مثل أي ملحق فيتامين أخر، مع وجبة طعام ومع جزء صغير من الدهن الغذائي مثل الجبن، الزبد أو البندق.

مكن أن تصاب بالتسمم بسبب الافراط في تناول الفيتامينات.

الفيتامينات ليست حلوى كما قلنا سابقا.
وتناول كمية كبيرة على فرض أنها مفيدة أمر خاطئ جدا وخطير. تناول كمية أكبر من الكمية الموصى بها يمكن أن تسبب التسمم وأعراض مثل الغثيان، الإعياء، وفقدان الشعر!