الخميس , مارس 30 2017

قضاء 24 ساعة في مدينة أنقرة

أنقرة هي العاصمة الإدارية لدولة تركيا حققت نمو كبير في السنوات الماضية تحولت من بلد زراعي لبلد صناعي وسياحي بها عدد من المعالم السياحية الحديثة والحدائق والمتنزهات والمعارض الفنية والتاريخية والمتاجر والمطاعم يكفي لزيارتها 24 ساعة سوف تستمتع بها بعدد من الأماكن الجميلة بالمدينة لذلك سوف نستعرض معًا كيفية قضاء 24 ساعة في مدينة أنقرة العاصمة التركية :

زيارة ضريح أتاتورك Anıt Kabir: 

من أهم المعالم المتواجدة في مدينة أنقرة يتوافد لها عدد هائل من السياح من كل مكان بالعالم، كمال أتاتورك أو مؤسس للجمهورية التركية الريح عبارة عن مبنى ضخم من الخرسانة والحجر الجيري هو من الفنون المعمارية التركية الحديثة تم إنشاءه من قبل المعماري التركي أحمد أورهان وأمين خالد .

العنوان: Mebusevleri Mahallesi, 06570 Çankaya/أنقرة، تركيا

زيارة متحف CerModern:

من متاحف الفنون المعاصرة التركية هو أكبر المراكز تركيا للفن المعاصر يضم عدد من الفنانين من جميع أنحاء العالم وتركيا، وفناني أوروبا يمتاز المعرض بالعروض الجذابة والبارزة  يقدم العديد من ورش العمل الفنية ويوجد أيضًا مقهى CerModern، يقدم الأطباق المحلية الصنع لا تفوتك زيارته.

العنوان: Altınsoy Street, Number: 3, Sıhhiye

الهاتف: 903123100000

الموقع الالكتروني: https://www.cermodern.org/home.html

شراء الهدايا التذكارية من سوق Çıkrıçılar Yokuşu:

المشي في هذا الحي في الهواء الطلق للتسوق و شراء الهدايا التذكارية يبيع السوق الكثير من السلع مثل الأواني النحاسية العثمانية والأطباق العثمانية المصنوعة يدويًا والتحف والحلي والملابس بأسعار معقولة جدًا، ممرات السوق Çıkrıkçılar على الطراز التقليدي التركي هو بالطبع من أجمل الأماكن للتسوق في مدينة انقرة .

العنوان: Çıkrıçılar Yokuşu, Altındağ

تناول وجبة الغداء في Çengelhan Brasserie:

بعد التسوق بالطبع عليك الذهاب لتناول وجبات الغداء، فندق Divan Çukurhan hotel يقع في خان الأناضول السابق يرجع تاريخه لعام 1522م الهيكل التاريخي من الحجر يقدم مختلف الأطباق العثمانية والتركية التقليدية الممتازة .

العنوان: Necatibey Mah. Depo Sokak No: 3, Tarihi Ankara Kalesi, Altındağ

الهاتف: 903123066400

الموقع الالكتروني: http://www.divan.com.tr/Divan-Cukurhan/dining/safranhan-brasserie

زيارة متحف حضارات الأناضول :

من المشاهد الأساسية في أنقرة التعرف على حضارات الأناضول القديمة تم تجديد المبنى يعرض عدد كبير من الآثار لمنطقة الأناضول من العصور الحجرية القديمة وحتى العصر الحجري الحديث والحضارات الأشورية و الحثية واليونانية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية يوجد براويز من الذهب والفضة والرخام والأواني الزجاجية والتي تعود لنصف الثاني من الألف الأول قبل الميلاد و تم ترتيب المعرض ترتيبًا زمنيًا .

العنوان: Gözcü Sokak No.2, Altındağ

التسوق في سوق Tunalı Hilmi:

واحد من أجمل أسواق أنقرة سوف تجد به عدد من العلامات الكبرى يوجد فروع لكل المركات المحلية والعالمية أو معظمها هو الأكثر جذبًا لمحبي الأزياء في تركيا، يوجد به عدد من محال الأزياء الراقية والفخمة.

أخذ قسط من الراحة في Kuğulu Park:

هو بارك جميل يمتاز بالهدوء به متنزه يفضله السكان المحليون للحصول على قسط من الراحة والاستجمام، يوجد به بركة مياه جذابة وأشجار جميلة ونادرة هو مناسب لعشاق التصوير الفوتوغرافي .

العنوان: Polonya Caddesi, Çankaya

تناول وجبة العشاء في Trilye:

واحد من أفضل المطاعم في أنقرة لتناول الوجبات البحرية يمتاز بالديكور الجميل و المأكولات الطازج والأسماك المشوية على التنور وأطباق السلطون والروبيان الشهية و يقدم مختلف أسماك البحر الأبي المتوسط وبحر إيجة و تكون طازجة غالبًا موسمية باليوم .

العنوان:Kazım Özalp Mah. Kuleli Caddesi No.32 Gaziosmanpaşa

الهاتف: 903124471200

كانت تلك أجمل الأشياء التي تستطيع فعلها داخل أنقرة خلال 24 ساعة فقط تقي رحلة سياحية ممتازة ولا تكلفك الكثير ، بالطبع لا تفوتك زيارة مدينة أنقرة الجميلة ..

اترك رد