الجمعة , مارس 24 2017
كيف اعتني ببشرتي في الشتاء ؟
كيف اعتني ببشرتي في الشتاء ؟

كيف اعتني ببشرتي في الشتاء ؟

كيف اعتني ببشرتي في الشتاء ؟ سؤال تطرحه الكثيرات فالشتاء و البرد اعداء البشرة في مجلة رجيم نقوم بالرد عليكم.

كيف اعتني ببشرتي في الشتاء ؟

خطوات بسيطة نلخصها لكم في هذه النقاط
الحرص على تناول الماء بكمية مناسبة يومياً للحفاظ على ترطيب الجسم مع تقليل كمية الكافيين الداخلة للجسم لأنه يطرد الماء من الجسم.

حماية البشرة من التأثير الضار لأشعة الشمس عن طريق وضع واق من الشمس له رقم حماية من الشمس عالي لا يقل عن 35. مع الحرص على تغطية كل ما يتعرض للشمس من البشرة.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن واستبداله بالماء الدافئ او على الأقل تقليل فترة الاستحمام بالماء الساخن. وذلك لأن الماء الساخن ينزع الزيوت الطبيعية من البشرة لتصبح جافة، يمكنك التمدد في المغطس ووضع بعض الزيوت مع الماء مثل زيت اللوز والجوجوبا لترطيب البشرة.

استبدال الصابون العادي بصابون مرطب.

بعد الاستحمام مباشرة، عليك بوضع الزيوت على البشرة ويمكنك استعمال الفازلين على المناطق الجافة لعلاجها من الجفاف.

يمكنك عمل تقشير للبشرة مرة أسبوعياً وذلك للتخلص من الخلايا المتشققة والجافة، عليك استعمال مقشر يناسب نوع بشرتك ويكون لطيف لا يسبب الالتهاب للبشرة.

استعمال اجهزة ترطيب الهواء في المنزل لرفع نسبة الرطوبة في الهواء. وذلك لأنه في الشتاء تقل الرطوبة نتيجة غلق جميع النوافذ مما يؤدي الى الاصابة بالحكة في الجلد والاكزيما.

عليك باستعمال كريم مرطب لليدين بعد تعرضهما للصابون في الأعمال المنزلية ويمكنك ارتداء قفاز عند الخروج للمحافظة على ترطيب اليدين من الهواء البارد.

الملابس القطنية هي الأفضل دائما لأن القماش الصناعي والأصواف قد تسبب التهيج للبشرة واذا اردت التدفئة بارتداء الصوف عليك بارتداء ملابس قطنية بينه وبين الجلد أولا.

-تجنب لعق الشفتين عند الشعور بالجفاف لأن ذلك يزيد من الجفاف والتشقق. كما يجب استعمال مرطب شفاه لتقليل الجفاف واعادة الترطيب للشفتين.

كيف اعتني ببشرتي في الشتاء ؟
كيف اعتني ببشرتي في الشتاء ؟

تعليق واحد

اترك رد