الخميس , مارس 30 2017

كيف نصنع قناع القهوة والزبادي لمحاربة البثور؟

للقهوة فضائل وتأثيرات إيجابية عديدة على صحة البشرة وتألقها، انها مكافح فعال ضد السلوليت وأيضًا الهالات السوداء، ومقشر ممتاز وآمن، وتزداد فعالية هذا المكون اذا أضفنا اليه بعض العناصر الطبيعية الحليفة الأخرى المجدولة ضمن روتين العناية بالبشرة، واصلي قراءة هذا المقال لاننا في سيدات الامارات سنطلعك على طريقة عمل قناع الزبادي و القهوة.

للزبادي خصائص ممتازة مضادة للبكتيريا، تحارب البثور و الرؤوس السوداء، وتمنح الترطيب اللازم للبشرة الحساسة، تقلل من عوارض التهيج، ويمكنك التحقق من إمكانيتها بعد تجربة هذا القناع.

عند مزج الزبادي مع العسل تصبح فضائل هذين المكونين مضاعفة، وينصح بتطبيق هذه الوصفة لعمل قناع مرطب ومقشر لطيف على البشرة، وهو مثالي للبشرة الدهنية، وهذا ليس كل شئ لأن هذه الوصفة ممتازة بحيث تساعد على استرخاء البشرة وتقليل انتفاخ الوجه الناتج عن التعب وقلة النوم.

المكونات

لتحضير هذه الوصفة نحتاج الى مقدار من مسحوق ، ووعاء مناسب لخلط المكونات وعُلبة زبادي طبيعي، اذا كنت تمتلكين العسل فسيكون من الجيّد تعزيز فعالية هذا القناع بالرجوع الى الفضائل العديدة لهذا المكوّن الطبيعي.

طريقة التحضير

  • أفرغي محتوى العلبة في وعاء، أضيفي اليه ملعقتين كبيرتين من بن القهوة، القهوة تعزز التأثير المقشر، وعليك أن تحددي الكمية المضافة وفقًا لهذا المعيار، أما اذا كنت تبحيثن على التوازن المثالي فيمكنك مزج المكونين بكميات متساوية.
  • إذا أردتي الاستفادة من خصائص العسل فيمكنك اضافة ملعقة إلى المزيج.
  • بعد خلط جميع المكونات والحصول على ما يشبه الكريمة الناعمة طبقيها على البشرة، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

ملاحظة: لا يجب استعمال القهوة الخالية من الكافيين والا فلن يكون لهذا القناع الفائدة المرجوّة.

 

اترك رد