الأحد , مارس 26 2017

للرجل فوائد صحية ذهبية للعلاقة الحميمية

فوائد العلاقة الحميمية للرجل

إن العلاقة الحميمية بين الزوجين تترك فوائد مذهلة على صحة الطرفين. في هذا التقرير، نطلعكم على عدد من اهم الفوائد للعلاقة الجنسية بالنسبة الى الرجل. فهي تعزز عمل جهاز المناعة وتترك أثرا ايجابيا جدا على صحة القلب والشرايين. فقد بينت الدراسات ان الرجال الذين يمارسون العلاقة الجنسية بمعدل مرتين في الاسبوع، اقل عرضة للنوبات القلبية من الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمية مرة في الشهر او اقل من ذلك.

ان العلاقة الحميمية المبنية على حب وتفاهم، توطد العلاقة بين الزوجين وتقرب بعضهما من بعض، كما انها تؤثر ايجابا في الصحة على النحو الآتي:

  1. تحرق العديد من السعرات الحرارية. لا يمكن تحديد رقم لان الامر يختلف من رجل الى آخر ومن وضعية الى أخرى. لكن الاختصاصية في علم الجنس في الولايات لمتحدة الاميركية باتي بريتون، تقول ان الجنس يتطلب عملا ذهنيا وفيزيولوجيا لذلك يحرق المرء خلاله العديد من السعرات الحرارية.
  2. ضغط الدم: تساعد العلاقة الحميمة في ضبط ضغط الدم. معلوم ان ضغط الدم الطبيعي هو 120/80  ملم زئبقي. يؤشر رقم 120  الى ضغط الدم الانقباضي اي الحد الأقصى. أما رقم 80 فيؤشر الى ضغط الدم الانبساطي  اي الحد الأدنى لضغط الدم.
  3. الكوليسترول :ان ممارسة الجنس تحرق العديد من السعرات الحرارية لانها تتطلب بذل جهد جسدي كبير هذا ما يساهم بالتالي في خفض نسبة الكوليسترول في الدم. هذا يشمل مجموع الكولسترول الجيد أي (HDL) ,الكولسترول السيئ أي (LDL) .
  4. ضربات القلب :تنظم العلاقة الحميمة ضربات القلب. يشار الى ان لدى البالغين الأصحاء يتراوح معدل نبضات القلب الطبيعي 60-100  نبضة في الدقيقة. اما اذا كان هذا العدد فوق المئة فعليك مراجعة طبيبك لان هذا الامر قد يؤشر الى عدم انتظام دقات القلب خصوصا إذا كان مصحوبا بأعراض أخرى مثل الدوار وضيق في التنفس أو إغماء متكرر.
  5. الجنس يحسن عمل جهاز المناعة. خلال احدى الدراسات، لاحظ المحللون ان مستوى الاجسام المضادة، الغلوبولين المناعي A، أعلى لدى الاشخاص الذين يمارسون الجنس مرتين في الاسبوع مقارنة بالرجال الذين يمارسون العلاقة اقل من مرة في الشهر.
  6. احتمال اقل للاصابة بسرطان البروستات: بينت الدراسات الحديثة ان الرجال الذي يمارسون العلاقة الجنسية بانتظام وبمعدل مرتين في الاسبوع مع زوجاتهم، تنخفض لديهم احتمالات الاصابة على المدى الطويل بسرطان البروستات.
  7. الاتصال الجسدي مع الشريك يعزز مستوى هرمون الاوكسيتوسين الذي يلقب بـ”هرمون الحب”. يساعد ارتفاع هذا الهرمون في بناء الثقة وتعزيز الارتباط بالشريك، مما ينعكس ايجابا على العلاقة بأكملها.

اترك رد