قناع العنب لبشرة أكثر شبابًا وحيوية

0

بعد بحوث دامت أكثر من عشرين سنة، أثبتت دراسات حديثة أن فاكهة العنب غنية جدا بعنصر”بروسيانيدوليك أوليجومرز” أو “برونثوسيانيدينز” أو إختصارا “بى سى أو” PCOs ، وهى جزيئات مسؤولة عن أعطاء الصبغة للخضر والفواكه مثل الجزر والبروكلى والتوت والعنب بأنواعه الأخضر والأحمر والأسود وتتواجد بتركيز أكبر فى العنب الأسود والأحمر .
أجمعت بحوث العلماء أن مضادات التأكسد الفعالة التى تعرف باسم الفلافونويد Flavonoids (“بروسيانيدوليك أوليجومرز” واحد من أنواعها) تصنف ضمن مضادات التأكسد القوية المحاربة للشوارد الحرة كما أنها تحفز أنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين على مستوى البشرة ، مما يؤخر علامات التقدم فى السن .
حتى أن الكثير من شركات التجميل تعتمد اليوم على خلاصة العنب Grape Extract كمادة أولية لتصنيع كريمات العناية بالبشرة و المستحضرات : ” ” Liquid Radiance من Elemis ومنتجات أخرى كثيرة من ” كلارنس ” و” لانكوم ” .

وإذا تعذر عليك الحصول على هذه الكريمات فلا تقلقى تقدم لك مجلة رجيم كيفية تحضير قناع العنب فى البيت التى لا تقل فعالية عن قيمة الكريمات جربى ما يلى

ماسك العنب لبشرة أكثر شبابًا وحيويةe

الماسك الاول

اقطعي حبات العنب إلى قسمين وتخلصي من البذور ثم حاولي سحق خلاصة العنب برفق على بشرة وجهك ورقبتك وركزي على المناطق حول العينين والشفتين بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة على الأقل.
اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ونشفيها برفق.
حاولي تكرار التجربة كل يوم وستدهشين لنتائجها بعد أيام قليلة، لأن تمييز الخطوط الرفيعة على بشرتك سيكون أمرًا صعبًا كما أنك بذلك تحافظين على نظافة بشرتك وانتعاشها.

الماسك الثاني
.
– تعصر حفنة من العنب وتصفى بواسطة قطعة من الشاش، مع الاحتفاظ بالقشور والبذور. يغلى الماء ويوضع العصير في إناء عميق مع إضافة القشور والبذور إليه، بعدها تغمس قطعة من القطن في العصير وتمرر على جميع أجزاء الوجه والرقبة، مع تغطية الرأس والوجه بفوطة حتى لا يتسرب البخار.
بعدها يزال عصير العنب بقطعة قطن مغموسة بماء الورد. يمكن القيام بهذا القناع أسبوعيا، لأنه ينظف البشرة بعمق ويكسبها الكثير من الحيوية والإشراق، لأنه ينشط جزيئات الأكسجين داخل الخلايا، ويطرد ثاني أكسيد الكربون