الخميس , مارس 30 2017

ما هى اسباب تفضيل البروتين النباتي عن البروتين الحيوانى

ترى ما هى اسباب تفضيل البروتين النباتي عن البروتين الحيوانى ؟.وهل هناك اخطار من كثرة تناول البروتين الحيوانى .

ما هى اسباب تفضيل البروتين النباتي عن البروتين الحيوانى

ان تناول اللحوم الحمراء أو اللحوم المعالجة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون. وهناك تفسير محتمل هو أن طهي اللحوم في درجات حرارة مرتفعة، مثل على الشواية، ينتج مواد مسببة للسرطان تسمى الأمينات الحلقية غير المتجانسة، من بين مواد أخرى.

أو ربما يكون المتهم هو النيترات المستخدمة في معالجة اللحوم وليست اللحوم نفسها أو طريقة الطهي. على أي حال، من المحتمل أن تكون صحتك أفضل مع البروتينات النباتية الطبيعية..

زيادة على كل ذلك، هناك العديد من الأسباب لتفضيل البروتين النباتي

– مثل الخضروات الغنية بالبروتينات والبقول – على اللحوم الحمراء والمعالجة…البروتينات النباتية هذه تأتي في عبوات أكثر صحية من بروتينات اللحوم .

وليس فقط هذه الأطعمة النباتية هي مصدر جيد للدهون المتعددة والأحادية غير المشبعة، ولكنها أيضا توفر الألياف التي لها العديد من الفوائد الصحية وأيضا الفيتامينات والمعادن.

>  المصادر الجيدة للبروتينات:

ما هى اسباب تفضيل البروتين النباتي عن البروتين الحيوانى

هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من البروتين والقليل من الدهون، أو قد لا تحتوي عليها إطلاقا وفيما يلى نقدم لك نوع الطعام و نسبة السعرات الحرارية من البروتينات

الأسماك 87%
التوفو 53%
اللبن منزوع الدسم 39%
الزبادي منخفض الدسم 33%
القرنبيط الأخضر 28%
الفاصوليا 27%
شربة العدس 25%
جوز الهند 18%

> المصادر الحيوانية الأفضل للبروتين :

هي الأسماك والدواجن، لأنها قليلة الدهون المشبعة نسبيا.الأسماك وخاصة الأسماك الدهنية مثل السالمون، تزودنا أيضا بدهون أوميجا-3، التي تساعد على الوقاية من نوبات القلب وموت القلب المفاجئ وأنواع معينة من السكتات الدماغية بتقليل جلطات الدم واضطرابات نظم القلب والالتهاب، والجلسريدات الثلاثية.

بينما تزيد من كولسترول البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة المفيد. والأسماك والدواجن هي بدائل جيدة لكن يجب أن تبقى زيادات على الطعام بحيث تملأ فقط ربعا واحدا من طبقك بينما تملأ الثلاثة أرباع المتبقية بالحبوب الكاملة والخضروات والبقول والمحاصيل الأخرى. وإذا تناولت اللحوم الحمراء.

اجعلها جزءا صغيرا فقط من طعامك واختر منها الأجزاء الجيدة – لتقليل خطر سرطان القولون – وتجنب شوي لحومك على الشواية. وتجنب أيضا اللحوم المعالجة، مثل البرجر والبسطرمة والسوسيس والسجق، إذ أن هذه الأطعمة تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون وأمراض القلب ومرض السكري

اترك رد