ما هي أسباب القيح في حبوب الوجه؟

تشتكي اغلبية النساء من ظهور القيح في حبوب الوجه حيث تظهرهن بمظهر غير لائق أمام الاهل و الاصدقاء. مجلة رجيم تقدم لك اسباب القيح في حبوب الوجه مع كيفية علاجه.

ما هي أسباب القيح في حبوب الوجه؟
ما هي أسباب القيح في حبوب الوجه؟

أسباب ظهور البثور المليئة بالقيح:

من أنواع البثور الخطيرة نوعاً ما والتي تتطلب تكنيك معين لعلاجها هي البثور الكييسية وهي تحدث على البشرة بشكل أعمق من الحبوب العادية وللتخلص منها يجب الاستعانة بطبيب الجلدية وأخذ بعض الأدوية كما يجب بالإضافة إلى أخذ المضادات الحيوية من المفيد حقن إبرة كورتيزون للتخفيف من الالتهاب والألم والاحمرار كما تسرع من المعالجة.
كما إن التغيرات التي تحصل في الهرمونات من الممكن أن تسبب أحياناً حبوب مليئة بالقيح, فالعديد من النساء يعانين من ظهور الحبوب المليئة بالقيح قبل حدوث الدورة الشهرية, كما أن النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس يتطور لديهن حب الشباب أيضاً. ومن العوامل الأخرى التي تؤثر في ظهور البثور هي نمط التغذية ونوعية البشرة والتعرض للتوتر والعوامل الوراثية أيضاً, وقلة الاعتناء بالبشرة وعدم تنظيفها جيداً كما أن لمستحضرات التجميل دور في تطور البثور أيضاً.

علاج البثور المليئة بالقيح:
وللتعامل مع البثور المليئة بالقيح يجب عند ظهورها في البداية أن يتم وضع كمادات ساخنة على مكان البثور لأن الرطوبة الحارة تساعد في تسهيل خروج القيح, كما يفيد الضغط الخفيف على مكان البثور مع أنه من غير المسموح الضغط لإخراج القيح من البثور التي تكون عميقة في البشرة, وفي حال ظهر الدم عند عصر الحبوب بدلاً من القيح فيجب التوقف عن المحاولة وعدم عصر الحبوب.
اذ يفيد أخذ الأدوية المضادة لحب الشباب في تجفيف الحبوب والبثور والتقليل من إفراز البشرة للزيوت, ومن الممكن أن تسبب هذه الأدوية حكة في البشرة وتشقق البشرة واحمرار البشرة ايضاً, ولكن إذا حدث تنفخ في البشرة أو ساءت الأعراض يجب أن يتم التوقف عن استعمال الدواء واستشارة طبيب الجلدية. كما يجب الإشارة إلى أن الحبوب المليئة بالبثور إذا ظهرت بالقرب من العينين يجب عدم الاقتراب عليها لأن القيح إذا دخل للعين فمن الممكن أن يحدث إصابات وإنتانات عينية خطيرة.

كما تنصحك مجلة رجيم باستخدام خافي العيوب لتغطية مكان البثور عند الخروج ريثما تشفى البثور.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى