الجمعة , مارس 24 2017

مصري يرشح نفسه حاكما لولاية أمريكية

قرر طبيب مصري وناشط في المجال الصحي يدعى عبدالرحمن محمد السيد أن يترشح للمنافسة على منصب حاكم ولاية ميشيغان، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.
وأوضح “عبدالرحمن” والذي يبلغ من العمر 32 عاما أنه رشح نفسه لهذا المنصب لأنه يؤمن بأنه سيصبح من أفضل الحكام للولاية، سواء كان مسلما أو لا.

وأكد أن اعتقاداته الدينية مهمة جدا بالنسبة له، وأنه يولي أهمية كبيرة للقيم الإسلامية، إلا أنه يضع الأولوية في عمله الحكومي لخدمة المواطنين.
وأضاف أنه إذا تم انتخابه حاكما لولاية ميشيغان سيصبح ثاني أصغر حاكم لولاية أميركية، بعد بيل كلينتون الذي أصبح أصغر شخص يتولى منصب حاكم ولاية في الولايات المتحدة في عام 1978.
وإذا تم اختيار “عبدالرحمن” بهذا المنصب، سيكون أول حاكم ولاية مسلم في الولايات المتحدة، ذلك على الرغم من أن “ميشيغان” تعرف بأنها إحدى الولايات الأميركية التي تشهد معدلات عالية من الإسلاموفوبيا، وذلك وفقا لما نقلته “هافينغتون بوست عربي”.
وعبدالرحمن ينتمي لعائلة مصرية مهاجرة في مقاطعة غرتيوت بميشيغان، وتخرج بتقدير عالي في كلية الطب بجامعة ميشيغان عام 2007، وحصل على درجة الماجستير من جامعة كولومبيا والدكتوراه من جامعة أكسفورد، بمجال الصحة العامة عام 2009، وشغل منصب مدير إدارة دعم الصحة في ديترويت عام 2015.

اترك رد