نصائح لمن يمارس الرياضة لتكون النتائج مرضية و تخفيف الوزن بطريقة صحية.
يمكنك حرق الكثير من السعرات الحرارية خلال التمارين, لذا فإنه من الطبيعي بعد ذلك أن تشهد زيادة في الشهية. لذلك يطلب منك جسمك تناول الطعام من أجل إعادة بناء مخازن الوقود.
و لكن إذا لم تكن حذراً, يمكنك في نهاية المطاف قد تتناول سعرات حرارية أكثر من السعرات التي أحرقتها في الصالة الرياضية, و من دون الحصول على تغذية مفيدة. لذا حاول اتباع هذه الخطة :
بعد تمارينك الخاصة, يجب شرب كوب من الماء قبل البدء بتناول المواد الغذائية. لأن أعراض الجفاف مماثلة لأعراض الجوع (الشعور بالتعب , والضعف و الانهاك), في كثير من الأحيان نعتقد بأننا جاعون عندما نشعر بالعطش. بالإضافة إلى ذلك, شرب المياه بعد ممارسة الرياضة, تعوض السوائل المفقودة عن طريق التعرق.
للحصول على أفضل النتائج, اشرب الماء قبل و أثناء و بعد التدريبات الخاصة بك.

تناول وجبة خفيفة, لتزود جسمك بالطاقة, تناول وجبة خفيفة نحو 150- 200 سعرة حرارية من مزيج من البروتين و الكربوهيدرات المعقدة. البروتين ضروري لإصلاح و بناء العضلات, و الكربوهيدرات تساعد في تجديد مخازن الطاقية الخاصة بك. المعجنات, من ناحية أخرى, يتم تمتلك سعرات الحرارية دون فائدة ؛ فهي لا تحتوي على البروتين أو الكربوهيدرات المعقدة. لذا حاول تناول تفاحة , أو شريحة خبز التوست المصنوع من القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني, أو كوب من لبن خالي من الدهون اليونانية مع الحبوب الغنية بالألياف.
و هنا بعض الأخبار الجيدة عندما ينتظم جسمك على ممارسة الرياضة, فإنك تواجه نقصاً في الشهية. في الواقع, أظهرت الأبحاث أن التمارين الرياضية تخفض الشهية لمدة تصل إلى عدة ساعات.لذلك استمر في تدريباتك الخاصة بك.

نصائح لمن يمارس الرياضة
نصائح لمن يمارس الرياضة

شاركها.