الإثنين , مارس 27 2017

نصائح مهمة للتغلب على مشاكل الشعر

يتعرض الشعر للكثير من المشاكل نتيجة لبعض العادات الخاطئة التي تحدث أثناء العناية بالشعر ومن بين تلك المشاكل التي يتعرض لها الشعر تقصف الشعر والجفاف، وتساقط الشعر، ومشاكل أخرى كثيرة، تؤثر تلك المشكلات سلبا على حياة كل امرأة وتجعلها تشعر بالانزعاج لعدم قدرتها على الحصول على مظهر شعر صحي وحيوي لإطلالة جذابة.

نقدم لكم اليوم أهم النصائح لحل مشاكل الشعر والعناية به

  • تناول الأطعمة الصحية:

التغذية الداخلية للشعر أهم من التغذية الخارجية، ويجب الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على فيتامينات B والحديد والزنك وأوميغا 3 لأهميتهم الكبيرة للحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموه.

  • استخدام السيروم قبل استخدام الأدوات الحرارية:

يجب استخدام سيروم الشعر قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة أو المجفف الكهربي. يساعد ذلك على حماية الشعر من تأثير الحرارة الزائدة، كما يحافظ على ثبات الشعر لفترات أطول. كما يساعد كذلك على حماية الشعر من التلف مع الاستخدام المتكرر للحرارة على الشعر.

  • تطبيق البلسم على الشعر بعد غسله:

على الرغم من أنها من العادات الأساسية التي عليكِ اتباعها للعناية الصحيحة بشعرك، إلا أن بعض النساء لا تزال لا تدرك أهمية الترطيب بعد استخدام الشامبو. قلة الترطيب تنعكس بشكل سلبي على بصيلات الشعر، فتتسبب في إضعافها وتؤدي للتساقط.

  • تمشيط الشعر قبل النوم:

من أهم الأمور التي عليكِ تطبيقها للحفاظ على مظهر صحي لشعرك هي بتمشيطه جيدا قبل الذهاب للنوم، يساعد ذلك على سهولة التحكم في الشعر مع حمايته من التكسر.

  • استخدام مشط أو فرشاة بأسنان عريضة لحل التشابك:

الفراغات الأكبر بين أسنان المشط تعني أن الشعر سيكون أقل عرضة للضرر والتكسر، ويجب تصفيف الشعر المتشابك بلطف من الأسفل إلى الأعلى لتجنب تكسيره.

  • استخدام وسادة ساتان ناعمة أثناء النوم وترك الشعر منسدل:

هذه الطريقة تساعد على الحد من الاحتكاك، وتمنع التشابك، وتقلص احتمالات المعاناة من شعر متشابك وخشن عند الاستيقاظ صباحا، كما يجب ترك الشعر فضفاضا أثناء النوم حتى لا يزيد التجعيد أثناء ذلك.

اترك رد