الأحد , مارس 26 2017

وداعا لتقصف الشعر بعلاجات منزلية مذهلة

تقصف الشعر عادةً ما يظهر في نهايات الشعر، وهو حالة مجهدة نفسياً فهو يحول دون الاهتمام بمظهر شعرك، ويمنحه مظهراً سيئاً مهما حاولت من تهذيبه ومهما استخدمتِ من مستحضرات العناية بالشعر، وكلما حاولتِ قص النهايات المتقصفة للسماح بنمو الشعر الصحي من جديد عادت مشكلة التقصف بالظهور، وعادت مشكلة نهايات الشعر المنقسمة. والأهم من ذلك كله فإن تقصف الشعر يعيق نموه بصورة كبيرة جداً، وربما يزداد التقصف ويمتد ليصل إلى منابت الشعر ويتلف الشعرة كاملة.
تضع مجلة رجيم بين ايديكي مقال مهم للتعامل مع تقصف الشعر وننصح بالكثير من الاهتمام، والذي يبدأ بالتخلص من الأسباب المؤدية إلى حدوث التقصف وفي الوقت نفسه بدء رحلة العلاج والتي تتضمن الاهتمام بتغذية الشعر واستخدام الوصفات الطبيعية ما أمكن للحفاظ على صحة الشعر.
وداعا لتقصف الشعر بعلاجات منزلية مذهلة

اسباب تقصف الشعر :
وداعا لتقصف الشعر بعلاجات منزلية مذهلة
لتتخلص من تقصف الشعر عليك أن تتجنب أولاً الأسباب المؤدية له. ينشأ التقصف نتيجة عدد من الأسباب تختلف من شخص لآخر، أهمها:
1. جفاف الشعر نتيجة لطوله، فكلما كانت الشعرة أطول تقل نسبة الدهون التي تصل إليها مما يجعلها تجف وتتقصف.
2. كثرة التعرض للشمس، ودرجات الحرارة المرتفعة جداً او المنخفضة جداً.
3. جميع السلوكيات الضارة بالشعر.
4. كل الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر تسبب تقصفه أيضاً.

علاجات منزلية مذهلة لمقاومة تقصف الشعر

1. التدليك بالزيوت الطبيعية:
من أفضل وأسهل العلاجات لتقصف الشعر عمل مساج باستخدام أي من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، مع التركيز على إيصال الزيت لكل فروة الرأس. التدليك يعمل على زيادة تدفق الدم في الراس وبالتالي يحسن من تغذية شعرك داخلياً وخارجياً. لأفضل النتائج استخدمي الزيت الدافيء وخصوصاً زيوت: الخروع، اللوز، جوز الهند، الزيتون. ومن أفضل الوصفات المعروفة هي مزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وتسخينها ثم تدلك بها فروة الرأس وهي دافئة.

2. علاج تقصف الشعر بالبيض:

وداعا لتقصف الشعر بعلاجات منزلية مذهلة
النموذج الأشهر لعلاج التقصف هو استخدام البيض، فبياض البيض مصدر جيد للبروتين وصفار البيض مصدر جيد للدهون، وكلاهما ضروري في علاج تقصف الشعر.
يتم خفق بيضة واحدة ثم يضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن الرائب، ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك مدة 1/2 ساعة. يفضل جعل هذه الوصفة عادة أسبوعية لعلاج -وحتى حماية- الشعر من التقصف.

الزعتر لعلاج تقصف الشعر الشديد :

استعماله في علاج تقصف الشعر الشديد و تساقطه وفى علاج قشرة الرأس, لذا اليكم طريقة استعمال الزعتر .حيث:
يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد ويغطى ويترك لينقع مدة 24ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من , ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24ساعة عند النوم.
زيت الصبار لعلاج تقصف الشعر الشديد :
اذ يخلط زيت الصبار الاصلي بزيت الاس ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو ثم نقوم بتدليك فروة الراس بالخليط ثم يدهن الشعر خصلة خصلة ويدلك الشعر من الفروة حتى اخر الشعر وهكذا مع باقي الشعر مرة واحدة قبل النوم ويترك للصباح

خلطة الزيوت لعلاج تقصف الشعر الشديد :

المكونات :
– زيت زيتون .
– زيت عباد الشمس .
– زيت الاس.
– زيت جوز الهند
– زيت اللوز
– فنجان عصير ليمون
– فنجان خل التفاح الطبيعي المخفف
طريقة الأستعمال :
تمزج الزيوت السابقة جيدا ثم يدهن الشعر بها من الجذور بعد غسله بالشامبو وتجفيفه, وتترك الزيوت على الشعر حتى الصباح, ثم تغسل بالماء الفاتر ثم البارد

5 تعليقات

  1. شوشو بنت العراق

    كولش حلوة هذي الخلطات وعجبتني ﻻنها مفيدة مشكورة حياتي ماقصرتي

  2. al bayd rah ka y3alaj al cha3r mliuh anak thotih kel esbo3 ana rani mjarbath ch3al man mara….iiiiiiiii

  3. نهلة فوزي

    هاذي للشعر حبيبتي مو للبشره

  4. السلام عليكم انا اسمي اسماء احمد سرحان انسه مصريه من محا فظه دمياط بجد انا عجبني جدا علاج التقصف بالزيوت بس عندي سؤال و ارجو الاجابه ممكن الزيوت تضر بشرتي لانها دهنيه؟

  5. السلام عليكم انا اسمي اسماء احمد سرحان انسه مصريه من محا فظه دمياط بجد انل عجبني جدا علاج التقصف بالزيوت بس عندي سؤال و ارجو الاجابه ممكن الزيوت تضر بشرتي لانها دهنيه؟

اترك رد